غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أسوشيتد برس: سفينة مملوكة لملياردير إسرائيلي تتعرض لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي

كشف مسؤول دفاعي للولايات المتحدة لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، ، أن سفينة مملوكة لملياردير إسرائيلي تعرضت للاستهداف في المحيط الهندي.

أضافت الوكالة أن “سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي تعرضت لهجوم بطائرة من دون طيار يُشتبه بأنها إيرانية” وقال المسؤول الدفاعي، إن السفينة، التي ترفع علم مالطا، استُهدفت بطائرة من دون طيار من طراز “شاهد-136” وانفجرت الطائرة من دون طيار، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة، دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

فيما قال مسؤول قسم الشؤون العربية في قناة “كان” الإسرائيلية، روعي كايس، إنه “لم يتم تلقي تأكيد من جهات إسرائيلية حول صحة الحادثة أو ملكية السفينة لإسرائيل”.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن السفينة التي اختطفها الحوثيون تعود ملكيتها بشكل جزئي لرجل أعمال إسرائيلي، على الرغم من نفي جيش الاحتلال ومكتب نتنياهو أي رابط.

فيما نشر المتحدث العسكري باسم “الحوثيين”، العميد يحيى سريع، الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقطع فيديو، قال إنه يوثق لحظة الاستيلاء على سفينة إسرائيلية بالبحر الأحمر.

أسوشيتد برس: سفينة مملوكة لملياردير إسرائيلي تتعرض لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي

وأكد القيادي في جماعة “الحوثيين”، محمد علي الحوثي لاحقاً، أنه لا حديث عن السفينة الإسرائيلية التي أعلن “الحوثيون” عن احتجازها في البحر الأحمر، قبل وقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والمستمرة منذ 46 يوماً.

جاء ذلك في منشور للحوثي على منصة “إكس”، قال فيه: “إذا أوقفت وكفّت أمريكا وإسرائيل عن قتل الفلسطينيين في غزة، وأدخلت الماء والدواء والغذاء، فعندها يمكنهما الحديث عن السفينة الإسرائيلية”.

أضاف الحوثي أن “ما قامت به البحرية يتفق مع مبدأ التعامل بالمثل”، وقال في منشور آخر: “إن قواتنا البحرية اليمنية قوة دفاعية ضد بوارج العدوان، ولا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.. بفضل الله تعالى خمسة أيام كانت كافيةً لقواتنا البحرية اليمنية للظفر بأول سفينة إسرائيلية”.

وعلى مدى 48 يوماً الماضية، شن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفاً و854 شهيداً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفاً، بينهم أكثر من 75% أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة