غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يعلن مقتل 2 من جنوده بغزة.. ونتنياهو يؤكد: لن تكون هناك سلطة فلسطينية في القطاع على الإطلاق

أفادت هيئة البث العبرية، مساء الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2023، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد لنواب بالكنيست ومسؤولين أمريكيين، أنه لن تكون هناك سلطة فلسطينية بغزة على الإطلاق، في الوقت نفسه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في كمين نصبه لهم مقاتلون من حركة “حماس” داخل مبنى بشمالي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”، إنه “في الساعات القليلة الماضية، استمرت المعارك العنيفة في قطاع غزة”. وأضاف: “أثناء قتال الفريق القتالي للواء 401 شمال قطاع غزة، دخل مقاتلو الكتيبة 601 إلى أحد المباني، حيث واجهوا داخله إرهابيي حماس الذين أطلقوا النار عليهم النار”، وفق تعبيره.

دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة/ رويترز
دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة/ رويترز

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “خلال المعركة التي دارت داخل المبنى قُتل الرقيب (احتياط) بن زوسمان والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام، وأصيب مقاتلان آخران”.




وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا النار على مقاتلي “حماس” بعد ذلك وقتلوهم، على حد قوله. وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جنود وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 403.

وفي وقت سابقٍ الإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده في معارك بوسط وشمالي قطاع غزة.

غزة
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة – الأناضول

في سياق موازٍ أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، الإثنين، أنها دمرت 28 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الكتائب في بيان عبر “تليغرام”: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آلية عسكرية (إسرائيلية) كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال بقطاع غزة”.

وأشارت إلى أن مقاتليها “استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق”.

غزة قصف
قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة/الأناضول

وفي وقت سابقٍ الاثنين، قالت الكتائب في بيانات منفصلة: “إن مقاتليها تمكنوا منذ صباح (الإثنين)، من استهداف 5 دبابات صهيونية، و5 ناقلات جند، في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105”.

وأضافت في بيان آخر، أن مقاتليها استهدفوا “تحشدات للعدو (الإسرائيلي)، شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين، برشقة صاروخية، وقصفوا مستوطنات (نيريم)، و(سديروت) و(نتيفوت) بغلاف غزة، برشقات صاروخية”. وحتى الساعة الـ18:15 (ت.غ) لم يصدر أي تعليق إسرائيلي على بيان القسام.

وفي وقت سابقٍ الإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمته “200 هدف” في قطاع غزة خلال الليلة الماضية، وإصابة جندي “بجروح خطيرة” في معارك بشمالي القطاع، إضافة إلى إعلانه مقتل 3 من جنوده بينهم اثنان قُتلا في معارك، أمس.

قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي / رويترز

يذكر أنه وفي 1 ديسمبر/كانون الأول 2023  انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، واستمرت 7 أيام، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الإثنين، 15 ألفاً و899 شهيداً فلسطينياً، و42 ألف جريح، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة