غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

استشهاد عامل سوري وإصابة 2 من عائلته جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. الاحتلال استهدف مزرعة دواجن يعملون بها

قُتل عامل سوري وأصيب اثنان من أفراد عائلته، الثلاثاء، 5 ديسمبر/كانون  الأول 2023 بقصف إسرائيلي استهدف مزرعة لتربية الدواجن جنوب لبنان. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن إسرائيل “استهدفت مساء الثلاثاء، مزرعة لتربية الدواجن في المنطقة الواقعة بين بلدة أرنون ومجرى نهر الخردلي (جنوب) ما أدى إلى مقتل عامل سوري وجرح 2 من أفراد عائلته”.

وذكرت أن “الشخص السوري وعائلته يعملون ويقيمون في المزرعة المستهدفة”. في سياق منفصل، أفادت الوكالة اللبنانية بأن إسرائيل “استهدفت مبنى في الساحة العامة لبلدة ‫ميس الجبل (جنوب) بالقصف المدفعي، وتم إخلاء المبنى، من دون وقوع إصابات”.

الجيش الإسرائيلي خلال قصفه مناطق في جنوب لبنان/ رويترز، أرشيفية

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش اللبناني مقتل أحد جنوده وجرح 3 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف موقعهم في منطقة النبي عويضة – العديسة (جنوب). وهذا أول قتيل في صفوف الجيش اللبناني جراء قصف إسرائيلي متقطع لجنوب البلاد منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.




الجيش قال، في بيان، إن أحد مراكزه العسكرية في منطقة النبي عويضة – العديسة (جنوب) “تعرض لقصف من قبل العدو الإسرائيلي”. وأضاف أن “القصف الإسرائيلي أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين، نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة”. وحتى الساعة 14:30 “ت.غ” لم تصدر إفادة رسمية من الجانب الإسرائيلي.

كما أفادت الوكالة الرسمية اللبنانية بتعرض محيط عدة بلدات، بينها شيحين الجبين، في قضاء صور (جنوب) لقصف مدفعي إسرائيلي.

جنود إسرائيليون يقفون بجوار دبابة بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان/رويترز

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي “شن غارات على محيط بلدة عيتا الشعب، وأطلق قنابل حارقة على أحراش بلدتي علما الشعب ومروحين، ونفذ غارة جوية على منطقة اللبونة شرق الناقورة”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن “حزب الله” اللبناني، الثلاثاء، عن استهدافه 10 مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين بالقرب من الحدود الجنوبية اللبنانية، وذلك في يوم شهد مقتل أول جندي لبناني في قصف إسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

“حزب الله” قال، في سلسلة بيانات، إن مقاتليه استهدفوا موقعي ‏جل العلام والضهيرة بـ”الأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة”. وأضاف أنه “استهدف ثكنة برانيت الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابتها إصابة ‏مباشرة”.

حرب غزة
قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

وتابع أن “عناصره استهدفوا موقع الكوبرا (جنوب بلدة علما الشعب اللبنانية) بالصواريخ، وتمت إصابته إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع بركة ريشا وتجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في (منطقة) خلة وردة”.

كما أفاد باستهداف “مواقع عسكرية إسرائيلية، منها موقع عسكري وتجمع لجنود إسرائيليين، في مزارع شبعا” شمالي إسرائيل، وكذلك “استهدف مقاتلو الحزب تجمعاً لجنود الاحتلال في مثلث الطيحات ‏بالأسلحة المناسبة، وحققوا إصابات مباشرة”. ‏

جيش الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى
جنود من الجيش الإسرائيلي/ رويترز

وقال الحزب أيضاً إن مقاتليه “استهدفوا موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالصواريخ، وتمت إصابته إصابة مباشرة”، بالإضافة إلى استهداف “موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة وإصابته ‏إصابة مباشرة”.‏ ومنذ عقود تحتل إسرائيل مناطق في جنوبي لبنان.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، قصفاً مدفعياً وغارات جوية على عدة مناطق جنوبي لبنان، مع تحليق مكثف لطائرات استطلاع، وفقاً لمراسل الأناضول.

حزب الله إسرائيل حرب دبابة سرقة غسرائيل
قوات إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان -أرشيفية / رويترز

وبوتيرة يومية، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يتبادل الجيش الإسرائيلي قصفاً متقطعاً مع “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان؛ ما أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي الحدود ومخاوف من الانزلاق إلى حرب شاملة.

ويتواصل هذا القصف على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة منذ اليوم السابق، وخلّفت حتى عصر الإثنين 15 ألفاً و899 قتيلاً فلسطينياً، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة