غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يقتحم جنين ومخيمها مدعوماً بـ40 آلية عسكرية.. اعتدى على طواقم إسعاف وأوقع إصابات بين المواطنين

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن ستة مواطنين بينهم سيدة، بالاضافة إلى طفلة أصيبوا بجروح خطيرة، في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لمدينة جنين ومخيمها مساء الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2023، وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المدعومة بأكثر من 40 آلية عسكرية اقتحمت المدينة ومخيمها وانتشرت في حي الزهراء ودوار الداخلية، وسط إطلاق كثيف للرصاص والقنابل الدخانية.

اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها أدى لإصابة ستة مواطنين، بينهم سيدة وصفت إصابتها بالخطيرة، وطفلة برصاصة في الساق.

وأفادت مصادر أمنية، حسبما نقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المواطنين عرف منهم: ساري البظ، مراد حلمي علاونة، محمد خالد طالب، عزيز الألماني، قصي مهند الشامي، ومحمد العامر، والد الشهيدين أيسر وأيهم.




وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على طواقم الإسعاف في مخيم جنين، أثناء محاولتهم نقل حالة مرضية من داخل المخيم.

وانتشر جنود الاحتلال في محيط مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا، حيث فرضوا حصاراً عليهما وفتشوا مركبات الإسعاف وأعاقوا عمل طواقمها، وسط مواجهات عنيفة.

في حين نفذت جرافات الاحتلال عملية تدمير في البنية التحتية بأطراف المخيم، وسط حملة مداهمات واسعة للمنازل وعملية تخريب فيها وتفجير أبوابها. وداهمت قوات الاحتلال مخبزاً في شارع حيفا، وفتشته، وحطمت كاميرات المراقبة التابعة له، ونكلت بالعاملين فيه.

في سياق متصل، وحسب وسائل إعلام فلسطينية كذلك، اعترضت قوات الاحتلال سيارتي إسعاف في جنين، إحداهما تقل سيدة حاملاً، وقال زوج السيدة إن قوات الاحتلال، منعوا سيارة الإسعاف من المرور للوصول إلى المستشفى لمتابعة الحالة، مشيراً إلى أنها تعاني من “جلطة”. 

كان ثلاثة فلسطينيين، أصيبوا يوم الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية. وبوتيرة يومية، ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

ويتزامن ذلك مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الإثنين، 15 ألفاً و899 قتيلاً فلسطينياً، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة