غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مجزرة جديدة للاحتلال بغزة.. 17 شهيداً من بينهم أطفال في قصف استهدف منازل بمخيم المغازي

ذكر مراسل قناة “الجزيرة”، مساء الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن  17  شخصاً على الأقل، من بينهم أطفال، استشهدوا  في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزلٍ غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة، في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة من القطاع.

في الأثناء، وصل عدد من القتلى والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد قصف للجيش الاسرائيلي استهدف منزل عائلة “الماشي” بمخيم المغازي بقطاع غزة.

كذلك، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنه تم انتشال 10 شهداء مع وجود عدد من الضحايا تحت الركام، في مخيم المغازي أيضاً بعد أن شن الاحتلال قصفاً بالصواريخ والمدافع استهدف مربعاً سكنياً في مخيم المغازي.




تعتبر هذه المجزرة هي الثانية من نوعها التي يرتكبها الاحتلال في القطاع اليوم الأربعاء، بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، في وقت سابق، مقتل 19 فلسطينياً، جراء قصف الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة

وكالة “وفا” قالت إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت الليلة الماضية وفجر الأربعاء، مجازر جديدة في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لا سيما في مخيم جباليا شمال القطاع”، وأفاد شهود عيان للوكالة، بأن “قوات الاحتلال استهدفت مربعاً سكنياً كاملاً في (بلوك 2) بمخيم جباليا، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء”.

كذلك، أكدت “وفا” أن “قوات الاحتلال أطلقت وابلاً من القنابل الفسفورية والدخانية باتجاه وسط المخيم، الذي يشهد سلسلة غارات مكثفة”، وأشارت إلى أن “طائرات الاحتلال قصفت مدرسة فلسطين غرب جباليا التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد العشرات، وإصابة آخرين بجروح”.

وأضافت: “قبل قليل، استشهد 10 مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلاً في شارع النفق بمدينة غزة”.

قبل أن تتابع: “فجر اليوم (الأربعاء)، استُشهد 6 مواطنين، وأصيب العشرات، في قصف طائرات الاحتلال لمنزلين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما ارتقى 3 شهداء، وأصيب عدد آخر بجروح، في غارة استهدفت منزلاً في المخيم الغربي بخان يونس جنوبي القطاع”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفاً و248 قتيلاً، بينهم 7112 طفلاً و4885 امرأة، إضافة إلى 43 ألفاً و616 جريحاً، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

ورداً على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت “حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هجوماً استهدف مستوطنات وقواعد عسكرية بمحيط غزة، فقتلت نحو 1200 إسرائيلي وأصابت نحو 5431 وأسرت قرابة 239، بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة