غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

قتل بدم بارد برصاص الاحتلال.. استشهاد فتى فلسطيني خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2023، استشهاد فتى فلسطيني وأصيب آخران، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام قرية يَعبَد جنوب غربي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة إلى 265 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لهتافات غاضبة أطلقها فلسطينيون ينقلون جثة الشهيد من مستشفى جنين الحكومي إلى مسقط رأسه.

وفق بيان للوزارة الفلسطينية، فإن  “الطفل عمر محمود صادق أبو بكر (16 عاماً)، استشهد برصاصة في الصدر، أطلقها عليه جنود الاحتلال (الإسرائيلي) في يعبد”.




بمقتل الفتى أبو بكر، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين أعلن، الأربعاء، مقتلهم برصاص الجيش الإسرائيلي إلى 5، وإلى 265 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

في وقت سابقٍ الأربعاء، أعلنت الوزارة مقتل 4 فلسطينيين شمالي الضفة، أحدهم في مخيم بلاطة قرب نابلس، وآخران بمحافظة طوباس، ورابع متأثراً بجروح حرجة أصيب بها قبل نحو أسبوع في مدينة طولكرم، قبل أن تعلن عن مقتل الخامس وهو الفتى أبوبكر.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقمها نقلت “3 إصابات بالرصاص الحي في يعبد قرب جنين إلى المستشفى” قبل أن تعلن وزارة الصحة مقتل أحدهم.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي ينفذ حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة والقدس المحتلتين، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على غزة.

يأتي ذلك بينما يشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفاً و248 قتيلاً، بينهم 7112 طفلاً و4885 امرأة، إضافة إلى 43 ألفاً و616 جريحاً، فضلاً عن دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة