غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

جُردوا من ملابسهم وكُبلوا في أجواء البرد.. إعلام إسرائيلي ينشر صوراً مهينة لمعتقلين فلسطينيين بغزة (فيديو)

نشرت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول 2023، صوراً ومقطعاً مصوراً لعشرات الفلسطينيين من قطاع غزة، يتم اقتيادهم عراة في ظل أجواء باردة إلى مراكز اعتقال إسرائيلية، في الوقت الذي أكدت فيه الهيئة أن عدد من اعتقلوا في القطاع من قبل قوات الاحتلال وصل إلى 700 شخص.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الخميس 17 ألفاً و177 قتيلاً، و46 ألف جريح، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

صور مهينة

يظهر الفلسطينيون في الصور والمقطع المصور وهم يجلسون في شارع بملابسهم الداخلية السفلية في مشهد صادم، وحولهم عدد من الجنود الإسرائيليين.




كما ظهر المعتقلون وهم يحاولون تغطية صدورهم بأيديهم، فيما يبدو أنهم يحاولون تفادي برودة الطقس.

بينما تعمّد عدد منهم تغطية وجوههم بأيديهم، أو باستخدام أيديهم وأرجلهم.

وتُظهر صورة عدداً آخر من المعتقلين مكبلي الأيدي وهم بملابسهم الداخلية السفلية في أحد شوارع غزة، من دون تحديد الموقع.

في صورة أخرى يظهر المعتقلون العراة إلا من ملابسهم الداخلية، مكدسين في مؤخرة شاحنة عسكرية إسرائيلية.

700 معتقل

وفق  هيئة البث الرسمية، فإن “قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الرجال خلال عملية في شمال قطاع غزة”، وتدعي أن “الهدف هو التحقق مما إذا كان بعضهم من مسلحي حماس أو نشطاء فيها”.

وكانت هيئة البث قالت في وقت سابق، إن إسرائيل “اعتقلت 700 فلسطيني من داخل قطاع غزة منذ بداية الحرب”.

كذلك، تم إعلان هذا الرقم قبل الكشف عن اعتقال عشرات الفلسطينيين اليوم، بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، دون تحديد العدد.

الاعتقالات تطال الأطباء أيضاً 

في وقت سابقٍ الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن إسرائيل لا تزال تعتقل 26 من الكوادر الطبية.

الوزارة قالت في بيان لها، إن “الاحتلال (الإسرائيلي) لا يزال يعتقل 26 من الكوادر الصحية، على رأسهم المدير العام لمجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية”.

كما طالبت الوزارة كافة الجهات الدولية، بـ”العمل الجاد والفوري من أجل إطلاق سراحهم”.

في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد حصار استمر عدة أيام، جرت خلاله اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين في محيطه.

وفي 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت منظمة الصحة العالمية عدم وجود معلومات لديها عن مصير مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، الذي اعتقلته القوات الإسرائيلية.

المنظمة الأممية قالت في بيان، إن “أبو سليمة اعتقل (من قبل الجيش الإسرائيلي)، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني، مع 5 آخرين من العاملين بالمجال الصحي، أثناء مشاركتهم في مهمة قادتها الأمم المتحدة لإجلاء مرضى”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة