غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

تنديداً بمجازر الاحتلال في غزة.. اعتصامات في 13 محطة قطار بهولندا ومظاهرة ضد اغتيال الصحفيين بالسويد

شهدت مدن هولندية عدة، الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول 2023، تنظيم اعتصامات في 13 محطة قطار دعماً لفلسطين، في آخر مظاهر الاحتجاج التي تغزو مدناً وعواصم أوروبية وعالمية تنديداً بالجرائم الوحشية للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، كما شهدت السويد وقفة احتجاجية ضد استهداف الصحفيين في القطاع.

وتجمع متظاهرون في محطة القطار المركزية بمدينة روتردام، حيث حملوا الأعلام الفلسطينية وطالبوا بوقف إطلاق النار، كما احتج المتظاهرون على دعم الحكومة الهولندية لإسرائيل.

وفي حديث مع وكالة  “الأناضول”، قالت المتظاهرة إلس فيربلانكي، إنها بمشاركتها في الاعتصام أظهرت موقفها على أقل تقدير.




هولندا.. اعتصام في 13 محطة قطار دعما لفلسطين / الأناضول
هولندا.. اعتصام في 13 محطة قطار دعما لفلسطين / الأناضول

كما أضافت: “هذا ما يمكنني فعله في الواقع، أشعر بالضعف قليلاً، أكثر ما يزعجني هو أنه ما زال هناك كثيرون يقولون إنه دفاع عن النفس، إنه ليس كذلك إطلاقاً”.

ثم أردفت أنه “تطهير عرقي فحسب، أعتقد أنها محاولة متعمدة لترحيل أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين من غزة، وهذا ما أخشاه”، وأعربت عن أملها أن تغير الحكومة الهولندية موقفها الداعم لإسرائيل.

وفي  العاصمة السويدية ستوكهولم، وتلبية لدعوة أطلقتها منظمات مجتمع مدني، تجمع عدد كبير من المتظاهرين في ساحة سيرجلس تورج، ونظموا  مظاهرة لتأبين الصحفيين الفلسطينيين الذين قُتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، كما افتتحوا معرضاً يتضمن صوراً للصحفيين الذين قُتلوا بالرصاص الإسرائيلي.

السويد.. مظاهرة لتأبين صحفيين فلسطينيين قتلوا برصاص إسرائيلي / الأناضول
السويد.. مظاهرة لتأبين صحفيين فلسطينيين قتلوا برصاص إسرائيلي / الأناضول

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل وداعمة للشعب الفلسطيني.

المتظاهرون دعوا كذلك إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وبعض الشركات متعددة الجنسيات الداعمة لإسرائيل.

يشار إلى أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس، 17 ألفاً و177 قتيلاً و46 ألف جريح، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة