غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يُعلن إصابة 22 من قواته في قطاع غزة.. والمقاومة تقنص وتقصف جنوداً بمجمع الشفاء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 27 مارس/آذار 2024، إصابة 22 من جنوده في معارك في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما تواصل قواته استهداف مناطق متفرقة من القطاع وسط مقاومة من الفصائل الفلسطينية.

من جهتها، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء، إن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، حيث يحاصر الاحتلال آلاف المصابين والنازحين منذ أيام.

بدورها أعلنت سرايا، القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، أنها قصفت تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء بقذائف الهاون النظامي “عيار 60 ملم”، بحسب ما ذكرته على قناتها في منصة “تليغرام”.

لليوم العاشر يواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام وحصار مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وقصف وتدمير وإحراق العديد من المنازل والبنايات السكنية المحيطة بالمستشفى، ما غيّر ملامح المنطقة بالكامل.

وكالة الأناضول نقلت عن شهود عيان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ عمليات اعتقال لعشرات الفلسطينيين في مستشفى الشفاء والمناطق المحيطة به.

كما ذكر الشهود أن الجيش أجبر مئات الفلسطينيين، منذ صباح الثلاثاء، على النزوح من مناطق سكنهم المحيطة بالمستشفى إلى جنوب القطاع أو المناطق الشرقية لمدينة غزة.

فيما أحرقت القوات الإسرائيلية 10 منازل وبنايات سكنية بشكل كامل في محيط المستشفى، فيما قصفت الطائرات 3 بنايات تضم نحو 100 شقة سكنية ودمرتها بالكامل، في منطقة “فلسطين” القريبة من المستشفى.

داخل المستشفى يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجاز نحو 160 مريضاً ومصاباً مع 25 فرداً من الطاقم الطبي في مبنى “الأمير نايف للحروق” في ظروف مأساوية، وفق مصادر طبية فلسطينية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة