غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أمريكا ترصد مكافأة بـ10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مجموعة القرصنة “القطة السوداء”! فما القصة؟

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء 27 مارس/آذار 2024، مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار مقابل معلومات عن مجموعة برامج الفدية المعروفة باسم “بلاك كات” أو “القطة السودان” التي اخترقت وحدة التكنولوجيا التابعة لمجموعة يونايتد هيلث وعطلت مدفوعات التأمين في أنحاء البلاد.

الوزارة قالت في بيان المكافأة: “اخترقت مجموعة خدمة برامج الفدية بلاك كات (المعروفة أيضاً باسم ألف في) شبكات الكمبيوتر لقطاعات البنية التحتية الحيوية بالولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم”.

قبل أسبوع، قالت شركة يونايتد هيلث إنها بدأت في تلبية المطالبات الطبية المتراكمة بأكثر من 14 مليار دولار، بعدما أعادت خدماتها إلى العمل عقب الهجوم الإلكتروني الذي تسبب في اضطراب واسع النطاق بدأ في أواخر فبراير/شباط.

أمريكا ترصد مكافأة بـ10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مجموعة القرصنة “القطة السوداء”! فما القصة؟

وتلعب وحدة التكنولوجيا التابعة لشركة يونايتد هيلث كير، دوراً أساسياً في معالجة المدفوعات من شركات التأمين إلى الشركات الطبية، وقد أدى الانقطاع الناجم عن الهجوم الإلكتروني في بعض الحالات إلى دفع المرضى والأطباء قيمة الخدمات الطبية.

وكان الهجوم بالغ التأثير على مراكز صحة مجتمعية تخدم أكثر من 30 مليون مريض من الفقراء وغير المؤمَّن عليهم.

وقال القراصنة في وقت سابق من هذا الشهر، إن الشركة دفعت فديةً قدرها 22 مليون دولار؛ في محاولة لاستعادة أنظمتها، دون الإعلان عما إذا كانوا قد أعادوا خدمات الشركة بعد تلقي الأموال.

وبعد فترة وجيزة من الاختراق، وضعت المجموعة بياناً مزيفاً على موقعها الإلكتروني، زعمت فيه أن السلطات تمكنت من وضع يدها على أنشطتها؛ وذلك في محاولة لإعطاء انطباع بأن عملياتها توقفت.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة