غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة مستوطنين في عملية إطلاق نار شمال أريحا.. استهدفت حافلة، وقوات الاحتلال تستنفر بحثاً عن المُنفذ

أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح، الخميس 28 مارس/آذار 2024، بعملية إطلاق نار في الأغوار في الضفة الغربية المحتلة، فيما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن العملية نُفذت على حافلة (مستوطنين) شمال مدينة أريحا.

وذكرت القناة 12 العبرية، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، أن 3 مستوطنين أصيبوا في العملية، أحدهم حالته حرجة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال هرعت للمنطقة وشرعت بأعمال تفتيش.

وأضافت وسائل إعلام أن مسلحاً فلسطينياً قام بإطلاق النار صوب حافلة ومركبات للمستوطنين قرب العوجا، حيث أوقع إصابات، وتمكّن من الانسحاب من المكان، واستنفر جيش الاحتلال قواته في المكان ونصب الحاجز وشرع بتفتيشات واسعة بحثاً عن المنفذين.

وذكرت طواقم الإسعاف الإسرائيلية أن 3 مستوطنين أصيبوا بجروح وُصفت بين الطفيفة والخطيرة.

إصابة مستوطنين في عملية إطلاق نار شمال أريحا.. استهدفت حافلة، وقوات الاحتلال تستنفر بحثاً عن المُنفذ

منذ بدء الحرب على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعَّد جيش الاحتلال عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلّفت 447 شهيداً ونحو 4 آلاف و700 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي موازاة ذلك يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً في البنى التحتية والممتلكات، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.​​​​​​​​​​​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة