غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

سموتريتش يجهز خطة لـ”تدمير” البنوك الفلسطينية.. صحيفة إسرائيلية: سيفصلها عن مصارف الاحتلال

 

أفادت صحيفة The Marker الإسرائيلية في مقال، الخميس 28 مارس/آذار 2024، بأنَّ وزير المالية بتسئليل سموتريتش يسعى لفصل البنوك الفلسطينية عن الإسرائيلية، برغم معارضة المؤسسة الأمنية لهذه الخطوة.

المقال الذي جاء بعنوان “سموتريتش يقوض بنوك السلطة الفلسطينية.. ويُعرِّض إسرائيل للخطر”، أشار إلى أن “وزير المالية يصر على فرض مثل هذا الفصل المصرفي”، ويفيد بأنه إذا لم يُوقِف مجلس الوزراء قرار سموتريتش، “فبدءاً من يوم الإثنين، ستنفصل البنوك الفلسطينية عن النظام المصرفي في إسرائيل – والعالم أجمع”.

من جانبه، انتقد سموتريتش المقال قائلاً: “لم يتعلموا شيئاً في The Marker حتى بعد 7/10، لكن الحقيقة أنَّ هذا لا يفاجئني”، بحسب موقع Arutz Sheva الإسرائيلية.

كما أوضح أنَّ “السماح بتحويل الأموال إلى العدو لا يشتري السلام، بل يغذي الوحش ويستدعي المذبحة القادمة”.

فيما أجاب عضو الكنيست تسفي سوكوت: “هذا مبالغ فيه حقاً حتى وفق معاييرهم. إذ اتضح أنه بالنسبة لصحيفة The Marker، فإنَّ عدم تحويل الأموال إلى (أهالي الأسرى والشهداء الفلسطينيين) يعني تعريض إسرائيل للخطر”.

وتابع: “ما فعله الوزير سموتريتش هو التوقف عن منح الحصانة، التي تنص عليها أحكام قضائية، للبنوك التي تحول من خلالها السلطة الفلسطينية الأموال، وأمور أخرى، إلى (أهالي الأسرى والشهداء الفلسطينيين). وبمجرد أن تتوقف السلطة عن تحويل الأموال إلى قتلة اليهود، فلن يتضرر أي من بنوكها”.

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة