غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

8 مجازر يرتكبها الاحتلال بغزة خلال 24 ساعة! القسام تعلن إيقاع طاقم دبابة إسرائيلية بين قتيل وجريح بخان يونس

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفاً و705 شهداء، إضافة إلى 75.190 مصاباً، فيما أعلنت كتائب القسام إيقاع طاقم دبابة إسرائيلية بخان يونس بين قتيل وجريح.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت، في بيان مقتضب، السبت 30 مارس/آذار 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 82 شهيداً و98 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

طائرات الاحتلال خلال الساعات الماضية، شنّت أحزمة نارية عنيفة شرق خان يونس، بالتزامن مع استمرار القصف المدفعي للمنطقة.

8 مجازر يرتكبها الاحتلال بغزة خلال 24 ساعة! القسام تعلن إيقاع طاقم دبابة إسرائيلية بين قتيل وجريح بخان يونس

كما أطلقت آليات إسرائيلية متوغلة في مخيم خان يونس، النار بشكل مكثف على محيط مجمع ناصر الطبي، فيما ذكرت مصادر محلية أن الجيش الإسرائيلي نسف عدداً من المنازل في المخيم.

في المنطقة الوسطى، استهدفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف منطقتي المغراقة والزهراء، في الوقت الذي قصفت فيه البوارج الإسرائيلية سواحل المحافظة.

من جهتها، قالت بلديات المحافظة الوسطى إن الاحتلال يتعمد قصف مقرات البلديات وآبار المياه ومخازن الطوارئ وخطوط المياه والصرف الصحي.

كما أوضحت أن الاحتلال قصف المقرات الإدارية لبلدية البريج والزوايدة وأخرج المقر الإداري لبلدية المغازي عن الخدمة بالحرق والتخريب.

البلديات أكدت في بيانها، أن هدف الاحتلال خلق إرباك في عمل البلديات ما يترتب عليه عدم إيصال الخدمة للأهالي بالشكل المطلوب في ظل ما يعانون من ظروف.

كتائب القسام تعلن إيقاع طاقم دبابة إسرائيلية بين قتيل وجريح

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قالت إن “مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال في خان يونس، استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا” بعبوة ناسفة من طراز “شواظ” و”إيقاع طاقمها بين قتيل وجريح”.

8 مجازر يرتكبها الاحتلال بغزة خلال 24 ساعة! القسام تعلن إيقاع طاقم دبابة إسرائيلية بين قتيل وجريح بخان يونس

كما أكدت القسام هبوط 3 مروحيات لإجلاء طاقم الدبابة في منطقة وسط البلد بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


أعمل على تسليط الضوء على القضايا الهامة والأحداث الجارية، مع التركيز على التحليلات العميقة التي تُفسّر السياق وتقدم رؤى متعمقة. تتمثل رؤيتي في تقديم محتوى صحفي متميز يلهم ويُثري المجتمع بالمعرفة والتفكير.

منشورات ذات صلة