غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“تل أبيب تحترق.. والقدس ستُحرر”.. كتائب القسام تنشر فيديو لمرابض إطلاق الصواريخ

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على تليغرام، مساء الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقطع فيديو جديد بعنوان: “تل أبيب تحترق.. والقدس ستحرر”.

ويُظهر الفيديو مشاهد من مرابض إطلاق الصواريخ من منطقة  خالية من السكان.

وفي وقت سابق قالت “القسام” في بيانات منفصلة، إن “مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف 9 آليات صهيونية بقذائف (الياسين 105) والعبوات الناسفة واشتعال النيران في عدد منها بحي الشجاعية شرق مدينة غزة”




كما استهدفت الكتائب “جيباً عسكرياً صهيونياً بقذيفة تاندوم في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة”، إضافة إلى استهداف “قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في حي الزيتون بمدينة غزة، وتحقق فيها إصابة مباشرة”.

والجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح “خطيرة” في معارك بقطاع غزة؛ ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 420 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وذلك في الوقت الذي قالت فيه هيئة البث الإسرائيلية إن صواريخ أُطلقت من غزة، سقطت بالبحر قبالة سواحل مدينة تل أبيب (وسط)؛ ما نتج عنه سماع دوي انفجارات في منطقة تل أبيب الكبرى.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن “الرائد (احتياط) نفتالي يونا جوردون، 32 عاماً، من القدس، والجندي في الكتيبة 53 تشكيل براك (188)، قُتلا في معركة شمال قطاع غزة”. وأضاف أن “الرائد (احتياط) عمري روت، 25 عاماً، وقائد دبابة في الكتيبة 53، تشكيل براك (188)، قُتلا في معركة شمال قطاع غزة”.

ومنذ 7 أكتوبر /تشرين الأول 2023  يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الجمعة، 17 ألفاً و487 شهيداً، و46 ألفاً و480 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة