غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“القسام” تعلن مقتل وإصابة عدد من المحتجزين الإسرائيليين لديها في مدينة غزة بسبب القصف “الهمجي” للاحتلال

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة “حماس”، مساء الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل وإصابة عدد من الأسرى الإسرائيليين لديها إثر قصف الاحتلال مناطق عدة في مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيان على منصة تليغرام: “نعلن عن مقتل وإصابة عدد من أسرى العدو في القصف الهمجي للاحتلال على مناطق عدة بمدينة غزة”.

إفشال محاولة الوصول لجندي أسير

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلنت كتائب القسام مقتل أحد الجنود الأسرى لديها خلال محاولة فاشلة لجيش الاحتلال للوصول إليه.




الكتائب أوضحت أن مقاتليها اكتشفوا قوة خاصة للاحتلال في أثناء محاولتها التقدم لتحرير أحد الأسرى واشتبكوا معها، ولفتت إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة أفراد القوة وتدخل الطائرات الحربية بالقصف للتغطية على الانسحاب.

مقاتلون من كتائب القسام في نفق بقطاع غزة، أرشيفية (القسام)<br>
مقاتلون من كتائب القسام في نفق بقطاع غزة، أرشيفية (القسام)

كما أكدت “القسام” أن الاشتباك أدى أيضاً إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ البالغ من العمر 25 عاماً، والسيطرة على بندقية وجهاز اتصال للقوة الخاصة الإسرائيلية.

مقتل 3 محتجزين

وكانت كتائب القسام أعلنت الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن 3 من الإسرائيليين المحتجزين لديها قُتلوا خلال قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام على تطبيق تليغرام، إن القتلى هم: شيري سيلفرمان بيباس وطفلاها كفير (10 أشهر) وأرييل (4 أعوام).

جنود من جيش الاحتلال – رويترز<br>
جنود من جيش الاحتلال – رويترز

وسبق أن أعلنت كتائب القسام منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن مقتل عشرات المحتجزين لديها من الإسرائيليين والأجانب في غارات إسرائيلية على غزة. وبين القتلى مجندة إسرائيلية نشرت القسام مقطعاً مصوراً لها قبل نحو أسبوعين.

وبحسب التصريحات الإسرائيلية، احتجزت فصائل المقاومة الفلسطينية في اليوم الأول من معركة طوفان الأقصى نحو 240 شخصاً بين إسرائيليين وأجانب، وتم الإفراج عن عشرات الإسرائيليين في إطار عمليات تبادل بدأ تنفيذها منذ أول أيام الهدنة الحالية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة وحصاراً خانقاً على كافة أنحاء قطاع غزة، خلفت 17 ألفاً و487 شهيداً، و46 ألفاً و480 مصاباً، وتسببت في دمار هائل بالبنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة