غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“هل أنت مجنون؟!”.. مقطع نادر يظهر فيه نتنياهو محبطاً أثناء التمرين على مؤتمر صحفي

بثت قناة إخبارية، الإثنين 1 أبريل/نيسان 2024، ما قالت إنه مقطع فيديو أُرسِل إليها عن طريق الخطأ يظهر فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو محبطاً، وهو يتدرب على المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الأحد.

“القناة 13” قالت إنَّ نتنياهو أجرى مراجعة قبل وقت قصير من دعوة وسائل الإعلام إلى الغرفة، ويبدو أنَّ اللقطات المأخوذة قد نُقِلَت عن طريق الخطأ إلى القناة.

في الفيديو الذي أذاعته القناة الإسرائيلية، يفحص نتنياهو السطور الأولى من كلمته الافتتاحية، ويتوقف مراراً وتكراراً لطرح الأسئلة وإعطاء التعليمات لمساعديه فيما يتعلق بحالة الغرفة، وتكييف الهواء، ونظام الصوت، واختيار الكلمات في نصه المُعَد سابقاً والمعروض على جهاز التلقين.

في بعض اللحظات، بدا رئيس الوزراء، الذي حضر جلسة مجلس الوزراء الحربي بعد المؤتمر الصحفي ثم خضع لعملية جراحية لفتق، مضطرباً إلى حد ما وغير صبور بينما يراجع أفضل طريقة لافتتاح خطابه.

بحسب الفيديو، يقول نتنياهو بينما يدخل إلى الغرفة: “ما هذه المسافة؟ هل أنت مجنون؟”. وليس من الواضح ما الذي يشير إليه، على الرغم من أنه قد يكون جهاز التلقين. ويضيف: “اقترب أكثر، ما هذا؟”، ويتابع: “أغلق الباب وأطفئ مُبرِّد الهواء على الفور”.

ويسأل رئيس الوزراء الناس وراء الكاميرا: “سوف يسمعون ذلك، أليس كذلك؟ هل سمعوه؟”، ربما في إشارة إلى أعضاء وسائل الإعلام الذين ينتظرون خارج الغرفة، وتساءل في لحظة ما: “كيف تبدو الصورة؟”.

في بداية تحضيراته، يقرأ رئيس الوزراء: “مواطني إسرائيل، مساء الخير”، قبل أن يتوقف ويتساءل: “لماذا مساء الخير؟ حسناً، لا يهم”. ثم يلقي السطور التالية بطرق مختلفة قبل أن يبدو راضياً.

ويستمر في الإشادة بعملية الجيش الإسرائيلي التي استمرت لأسابيع في مستشفى الشفاء في مدينة غزة -كما فعل عندما سُمِح للصحفيين بالدخول وافتتح المؤتمر الصحفي بعد فترة وجيزة- قبل أن يتوقف ليسأل عامل جهاز التلقين عن سبب عدم استخدام كلمة “مثالي” في النص. وظهر عليه بوضوح، في تلك الحظة، أنه بدأ يفقد صبره، فواصل كلامه قائلاً إنَّ “العملية كانت مثالية”.

“هل أنت مجنون؟!”.. مقطع نادر يظهر فيه نتنياهو محبطاً أثناء التمرين على مؤتمر صحفي

نتنياهو يتابع بمقطع الفيديو: “هذا ليس ما يبدو عليه مركز طبي”، في إشارة لمستشفى الشفاء. ثم كرر الجملة، لكن هذه المرة بلهجة أكثر سخرية. وقال: “هذا ليس ما يبدو عليه مركز طبي، بل مركز إرهابي”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة