غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

عشرات الآلاف يتحدّون البرد القارس في لندن ويتظاهرون دعماً لغزة.. دعوا لوقف القتل الجماعي ضد الفلسطينيين (فيديو)

تحدى عشرات الآلاف من البريطانيين، الطقس البارد في العاصمة لندن، يوم السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023 وخرجوا في مظاهرات حاشدة، احتجاجاً على عمليات القتل الجماعي والتي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار.

المتظاهرون وجهوا رسائل إلى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سونالك قالوا فيها انهم ماضون في التظاهر والاستمرار فيه من أجل وقف إطلاق النار وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني. في المقابل حاولت الشرطة البريطانية تشكيل طوق لعزل مجموعة من المتظاهرين اليهود المؤيدين لفلسطين عن بقية المتظاهرين خلال المسيرة المؤيدة لفلسطين في لندن.

في سياق موازٍ، شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023، مظاهرات ومسيرات حاشدة، شارك فيها الآلاف، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، منددين بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة.




مظاهرات داعمة لغزة

ففي الدنمارك، خرج الآلاف في مسيرات حاشدة جابت شوارع مدينة آرهوس، ودعا المتظاهرون بلادهم والحكومات الأوروبية إلى “الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار، ووقف الإبادة الجماعية”.

وردَّد المشاركون فيها شعارات مثل: “قاطعوا إسرائيل”، و”إسرائيل القاتلة”، و”فلسطين ستنتصر من النهر إلى البحر”، و”نتنياهو إلى السجن”، و”الحرية لفلسطين”.

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، السبت، مظاهرة حاشدة تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وتجمَّع المتظاهرون في شارع ماريا هلفر الشهير في فيينا، حاملين لافتات كتب عليه “لا للإبادة الجماعية في غزة”، و”أوقفوا الاحتلال”، و”تحيا غزة”.

يأتي هذا بينما نظَّمت المؤسسات الفلسطينية العاملة في السويد فعالية في مدينة هلسنبوري لدعم قطاع غزة والتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي، وتضمَّنت الفعالية حملة تبرعات من أجل القطاع المحاصر.

كما شهدت مدينة ميلانو الإيطالية مظاهرة حاشدة جابت عدداً من شوارع المدينة تنديداً بمجازر الاحتلال في غزة.

 وأعرب المتظاهرون عن إدانتهم للهجمات الإسرائيلية على غزة، كما احتجوا على دعم الحكومة الإيطالية لإسرائيل، وعدم إفراد وسائل الإعلام الإيطالية مساحات واسعة للضحايا المدنيين في غزة.

أما في ألمانيا، نظم متضامنون مع فلسطين بمدينة ماينتس، وقفة احتجاجية على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين.

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفاً و487 شهيداً، و46 ألفاً و480 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة