غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

رياضة

امرأة عربية ضمن حكام أولمبياد باريس لأول مرة.. تعمل شرطية وأدارت عدة مباريات لـ”فيفا”

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخميس 4 أبريل/نيسان 2024،  المغربية بشرى كربوبي (35 سنة)، ضمن لائحة حكام أولمبياد باريس، لتكون أول سيدة عربية تدير مباراة ضمن هذه المنافسات.

جاء ذلك وفق اللائحة التي أعلنت عنها لجنة الحكام في “الفيفا” على موقعها الإلكتروني، وتضم 21 حكماً مركزياً، و42 حكماً مساعداً، و20 حكم فيديو و6 حكام احتياطيين، من 45 جنسية، ليكونوا مسؤولين خلال مباريات كرة القدم بالأولمبياد، كما اختارت الفيفا المغربية فتيحة جرمومي كمساعد حكم.

وستبدأ بطولة السيدات لكرة القدم في 25 يوليو/تموز 2024، في حين تبدأ بطولة الرجال يوم 24 يوليو/تموز.

يشار إلى أن كربوبي، التي تعمل شرطية، كانت أول سيدة عربية تدير مباراة ضمن منافسات كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم يناير/كانون الثاني 2024.

وكانت كربوبي أيضاً أول سيدة مغربية تدير مباراة نهاية كأس العرش لكرة القدم في مايو/أيار 2022، بالإضافة إلى مشاركتها في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا خلال يوليو/تموز وأغسطس/آب 2023.

وفي يناير/كانون الثاني 2024، فازت كربوبي بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، باعتبارها “أفضل حكم عربي لكرة القدم”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة