غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أطباء أتراك ينظمون “مسيرة صامتة” تضامناً مع غزة.. وهيئات حكومية تطلق مبادرة لتوثيق المجازر بالقطاع

نظم أطباء أتراك “مسيرة صامتة” في مدينة إسطنبول، السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023، للتضامن مع سكان قطاع غزة الفلسطيني والتنديد بالهجمات الإسرائيلية، في الوقت ذاته شهدت المدينة إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على المجازر بقطاع غزة وتوثيقها.

وتجمع الأطباء في حديقة “سراج خانة” بمنطقة الفاتح في إسطنبول مرتدين مآزر ملطخة بالدماء ثم ساروا إلى ساحة “بيازيد” بالمنطقة ذاتها.

من جهته، قال طبيب الأطفال النفسي أوغوزخان قويونجو، في بيان تلاه باسم المشاركين، إن أحداث غزة وصلت مستوى لا يمكن وصفه بالكلمات.




أطباء أتراك/الأناضول
أطباء أتراك/الأناضول

وأشار قويونجو إلى استمرار مذبحة كبرى بحق سكان غزة أمام أعين العالم أجمع من دون تمييز بين مدنيين ومرضى وأطباء وأطفال ونساء.

وشدد الطبيب التركي على رفضهم توفير منتجات شركات الأدوية والمعدات الطبية الداعمة لإسرائيل داخل المستشفيات التي يعملون فيها.

أطباء أتراك/الأناضول
أطباء أتراك/الأناضول

يأتي ذلك بينما شهدت مدينة إسطنبول، السبت، إطلاق مبادرة “قيد التسجيل لأجل الإنسانية”، تهدف إلى تسليط الضوء على المجازر التي يشهدها قطاع غزة، وتوثيقها من خلال أعمال فنية مختلفة.

مراسم إطلاق المبادرة، والتي أقيمت في مكتبة “رامي” بإسطنبول، حضرها وزير العدل التركي يلماز تونج، إلى جانب ممثلين عن الجهات المنظمة، وهي اتحاد بلديات منطقة مرمرة، ومركز أبحاث العدالة في تركيا، وقسم مكافحة التضليل في دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، وبلدية أسنلار.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفاً و700 شهيد، و48 ألفاً و780 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة