غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

فيديو يوثق اقتحام جندي إسرائيلي محل لعب أطفال في جباليا.. أمسك بمحتوياته وحطمها أرضاً

على نطاق واسع، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2023 مقطع فيديو يُظهر أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي، وهو يحطِّم محتويات محل تجاري في مخيم جباليا، بعد اقتحام المدينة وقتل المئات منها وتهجير أهلها إلى جنوب قطاع غزة.

مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، وثق سخرية جندي الاحتلال الإسرائيلي من الفلسطينيين أثناء اقتحامه وتخريبه أحد محلات لعب الأطفال في مخيم جباليا، ويُظهر المقطع الذي نشره جندي من قوات الاحتلال قيامه بالتقاط محتويات أحد المحال التجارية في مخيم جباليا، من على الأرفف وتكسيرها، وإلقائها على الأرض، بينما تتعالى أصوات زميله الذي يصوره بالضحك والقهقهة.

وأثار هذا التصرف المستفز موجة من الانتقادات، حيث أعرب آلاف المعلقين على منصة إكس عن امتعاضهم من الفيديو. في الوقت نفسه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إنه يحقق في مقطع مصور يظهر أحد جنوده وهو يخرب متجراً في قطاع غزة ويدمر البضائع داخله.




وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي: “سلوك الجندي في الفيديو غير لائق ويتعارض مع قيم الجيش الإسرائيلي”. وتابع على ما نقلت إذاعة  جيش الاحتلال الإسرائيلي: “سيتم التحقيق في الواقعة والتعامل معها وفقاً لذلك. يستنكر الجيش الإسرائيلي ويدين هذا النوع من السلوك”.

ويظهر في مقطع الفيديو، الذي نشرته صفحات إسرائيلية بينها إذاعة الجيش على منصة “إكس”، جندي يقوم بتحطيم محتويات المتجر (لم يتضح موقعه تحديداً داخل قطاع غزة) ويسقط الأرفف على الأرض وسط هستيريا من الضحك بين زملائه، فيما يصوره أحدهم.

وفي وقت سابق السبت، قالت منظمة الأمم المتحدة، إن نصف سكان غزة يعانون من نقص الطعام، موضحة أن العملية الإنسانية في القطاع “قيد الانهيار”.

وقالت المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية في برنامج الأغذية العالمي كورين فلايشر، على منصة “إكس” السبت، إن “السبيل الوحيد لإبعاد خطر المجاعة عن غزة وقف إطلاق النار لإتاحة نفاذ الغذاء على نطاق واسع”.

أما يوم الجمعة، دخلت فلايشر، رفقة نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو، وممثل البرنامج في فلسطين سامر عبد الجابر، من معبر رفح إلى غزة للقاء موظفي البرنامج، وأصحاب المتاجر المحليين، والفلسطينيين المتضررين من الصراع المستمر، وفق بيان للمنظمة نشرته في وقت سابق السبت.

يذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت، 17 ألفاً و700 شهيد، و48 ألفاً و780 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة