غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

منوعات

واجهت مشكلة “خطيرة” بالجو.. طائرة مصرية كانت في طريقها للسعودية تضطر للهبوط بعد دقائق من إقلاعها

تسبب عطل طارئ في طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، من طراز بوينغ 737- 866، في عودتها إلى الهبوط بعد دقائق قليلة من إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية، وذلك يوم الجمعة 12 أبريل/نيسان 2024، وفق ما قالت وسائل إعلام مصرية.

حيث أعلنت شركة مصر للطيران أن رحلتها رقم  MS4413، من طراز B737-800، كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي بدون ركاب، حيث كان من المقرر لها نقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة، من مطار جدة إلى مطار برج العرب، وبعد إقلاعها بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمتها، ما ترتب عليه قيام قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب، وفقاً لإجراءات السلامة والأمان.

خصخصة شركة مصر للطيران
مطار القاهرة- رويترز

وقامت مصر للطيران بتجهيز طائرة أخرى من طراز بوينغ B737-800، والتي أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب، وعددهم 140 راكباً، من مطار جدة، وقد وصلت الطائرة مطار برج العرب في تمام الساعة 12:30 ظهراً.

خصخصة شركة مصر للطيران
طائرة تابعة لشركة مصر للطيران – صورة تعبيرية

وكان قائد طائرة مصر للطيران، المتجهة من برج العرب إلى مدينة جدة بالسعودية، أرسل نداء استغاثة لأبراج المراقبة، والذي يشير إلى وجود مشكلة خطيرة على متن الطائرة، حيث تم إبلاغ جميع وحدات التحكم الأرضية للتتبع، بأن الطائرة لديها مشكلة خطيرة، ويجب تقديم المساعدة المناسبة لها.

ثم عادت الطائرة وقامت بعملية هبوط ناجحة داخل مطار برج العرب بالإسكندرية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة