غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

استهدفت آليات وتجمعات عسكرية من مسافة قريبة.. “القسام” تنشر مشاهد جديدة لمعارك ضارية مع قوات الاحتلال (فيديو)

نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول 2023، شريط فيديو جديداً كشفت فيه جزءاً من المعارك الضارية التي تخوضها مع قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلية في محاور مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك، بعد دقائق قليلة من كلمة للناطق الرسمي باسم القسام، أبو عبيدة، أعلن فيها استهداف مقاتلي القسام لعدد كبير من قوات الاحتلال وتدمير أكثر من 180 آلية عسكرية، خلال الأيام الـ10 الأخيرة.

ويظهر المقطع الذي نشرته قناة “الجزيرة” استهداف مجموعة من قوات المشاة التابعة للاحتلال المتحصنة في مبانٍ مدمرة في القطاع بقذائف مضادة للتحصينات، إلى جانب استهداف مجموعة من الدبابات من المسافة صفر.




حصيلة جديدة

في غضون ذلك، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي”، الأحد، قتل وجرح عناصر قوة إسرائيلية خاصة في تفجير منزل تواجدت بداخله شرقي مدينة غزة.

سرايا القدس، قالت في بيان لها: “نسفنا منزلاً بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جندياً صهيونياً كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق”.

كما أضافت: “تمكن أحد مجاهدينا من الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم، قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح”.

فيما لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان سرايا القدس.

في وقت سابق، أعلنت “القسام” أنها أجهزت على “13 جندياً إسرائيلياً في منطقة الفالوجا، في بلدة جباليا، شمالي القطاع، دون وجود أي تأكيد أو نفي إسرائيلي”.

180 آلية عسكرية

في كلمة مسجلة له بثت الأحد، كشف الناطق الرسمي باسم القسام “أبو عبيدة”، أن المقاومة استهدفت 180 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام العشرة الأخيرة، مؤكدة أنها نفذت العديد من العمليات النوعية ضد قواتها.

وقال أبو عبيدة، في المناسبة نفسها: إن عناصر المقاومة تمكنوا “من التصدي لقوات العدو المتمركزة في محاور ما قبل الهدنة أو بعدها خلال الأيام العشرة الماضية من العدوان”

مشدداً على أن عمليات المقاومة “نجحت في إيقاع عدد كبير من القتلى بين صفوف العدو، وعاد معظم مجاهدينا بسلام”.

كما أوضح بهذا الخصوص قائلاً: “نفذنا عدة عمليات نوعية ضد القوات الغازية تنوعت بين نصب الكمائن ومواجهتها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المضادة للأفراد”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة