غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة 14 إسرائيلياً في “عرب العرامشة”! حزب الله: استهدفنا مقر قيادة للاحتلال بالصواريخ والمسيّرات

أُصيب 14 إسرائيلياً بينهم 4 بجروح خطيرة، الأربعاء 17 أبريل/نيسان 2024، جراء هجوم على عرب العرامشة شمال فلسطين المحتلة، وأعلن عن مسؤوليته حزب الله..

حزب الله اللبناني، قال في بيان، إنه نفذ هجوماً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة إسرائيلي في عرب العرامشة الحدودية؛ رداً على ‏اغتيال عدد من عناصره.

الحزب في بيانه، أكد أن عناصره أصابوا مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، إصابة مباشرة، وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح”.

سقوط طائرة مسيرة وصواريخ في هجوم على عرب العرامشة

وسائل إعلام إسرائيلية، تداولت مقطع فيديو يُظهر سقوط طائرة مسيّرة على موقع إسرائيلي في عرب العرامشة على الحدود مع لبنان.

كانت وسائل إعلامية ذكرت أن 4 صواريخ أُطلقت من لبنان، سقطت على بلدة عرب العرامشة بالجليل الأعلى، بعد فشل القبة الحديدية في اعتراضها.

حزب الله يتنبى سلسلة هجمات

كان حزب الله أعلن في سلسلة بيانات، تنفيذ عمليات عسكرية أخرى ضد مواقع جيش الاحتلال، في الوقت الذي يواصل فيه الأخير هجماته على البلدات اللبنانية.

حزب الله أفاد بأن عناصره “استهدفوا وحدة المراقبة الجوية ‏في قاعدة ميرون (الإسرائيلية) ‏بالصواريخ الموجهة، وتم إصابة تجهيزاتها وتدميرها”. ‏

كما لفت إلى أن عناصره “استهدفوا تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية”‏.

إصابة 14 إسرائيلياً في “عرب العرامشة”! حزب الله: استهدفنا مقر قيادة للاحتلال بالصواريخ والمسيّرات

في بيانات آخرى، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا آلية عسكرية أثناء دخولها إلى موقع المطلة، و”أصابوها إصابة مباشرة، وأوقعوا من فيها بين قتيل وجريح”، إلى جانب قصف “مقر قيادة الفرقة 91″ في ثكنة براينت الإسرائيلية بصاروخ، وإصابتها إصابة مباشرة”.

كما استهدف عناصر الحزب “انتشاراً مستحدثاً لجنود العدو الإسرائيلي جنوب هذه الثكنة بصواريخ وقذائف مدفعية”، حسب البيانات.‏

أمس الثلاثاء، أعلن حزب الله مقتل 3 من عناصره، بينهم اثنان زعم الجيش الإسرائيلي أنهما من أبرز كوادره.

يشار إلى أن حزب الله في لبنان، يتبادل مع جيش الاحتلال قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين، معظمهم بلبنان.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة