غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

أخبار

إسرائيل أجّلت للمرة الثانية ضربة انتقامية ضد إيران! أكسيوس: مجلس حرب الاحتلال أعطى الموافقة ثم تراجع

قال موقع “أكسيوس” الأمريكي، مساء الأربعاء 17 أبريل/نيسان 2024، إن إسرائيل فكرت في شن ضربة انتقامية ضد إيران مساء الإثنين 15 أبريل/نيسان 2024، لكنها قررت في النهاية تأجيلها.

وتعهّدت إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي والطائرات من دون طيار غير المسبوق الذي شنته إيران. وقال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن حذرت من أن التصعيد مع إيران لن يخدم المصالح الأمريكية أو الإسرائيلية، وحثت إسرائيل على “توخي الحذر” في أي انتقام.

موعد الهجوم المفترض أكدته 5 مصادر إسرائيلية وأمريكية لموقع “أكسيوس”، فيما قال مسؤول أمريكي: “لسنا متأكدين من السبب، أو مدى قرب الهجوم الفعلي”. وأكد مسؤول أمريكي ثانٍ أن إسرائيل أبلغت إدارة بايدن، الإثنين، أنها قررت الانتظار.

وقال مسؤول أمريكي ثالث إن “ضربة إسرائيلية صغيرة” داخل إيران من المرجح أن تؤدي إلى رد فعل إيراني انتقامي. لكن إدارة بايدن تأمل أن تكون محدودة أكثر من الضربة التي شنتها إيران على إسرائيل، السبت، وأن تنهي تبادل الهجمات بين البلدين.

إسرائيل أجّلت للمرة الثانية ضربة انتقامية ضد إيران! أكسيوس: مجلس حرب الاحتلال أعطى الموافقة ثم تراجع

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأجيل اتخاذ قرار بشأن الرد الإسرائيلي، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب كانت تعتزم الرد مباشرة على الضربة الإيرانية يوم السبت، ولكن اتصالاً بين نتنياهو وبايدن نجح في تأجيلها.

بحسب المصادر فقد بحث مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، الإثنين، إعطاء الجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر لتوجيه ضربة ضد إيران. ولكن في وقت لاحق من تلك الليلة، تم اتخاذ قرار بعدم المضي قدماً في العملية “لأسباب عملية”، وفقاً لمسؤولين إسرائيليين.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا إدارة بايدن، الإثنين، بالاجتماع المقبل لمجلس الوزراء الحربي، وقالوا إنهم سيطلعون الولايات المتحدة على القرارات.

وبعد اجتماع مجلس الوزراء، أبلغ مسؤولون إسرائيليون إدارة بايدن أن القرار هو الانتظار.

وأطلقت إيران ما يقرب من 350 طائرة من دون طيار وصاروخاً هجومياً ضد إسرائيل في 13 أبريل/نيسان رداً على غارة جوية إسرائيلية في 1 أبريل/نيسان على مجمع سفارتها في سوريا أسفرت عن مقتل جنرال إيراني كبير وآخرين.

وقال المسؤولون إن معظم الطائرات من دون طيار والصواريخ تم اعتراضها خارج المجال الجوي الإسرائيلي من قِبل القوات الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والفرنسية والأردنية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة