غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

أخبار

رويترز: مقتل عنصر بالحشد الشعبي العراقي وإصابة آخرين بانفجار في قاعدة عسكرية

نقلت وكالة رويترز عن مصادر لم تسمها في “الحشد الشعبي” العراقي، أن أحد أعضاء قوات الحشد قُتل بينما أصيب 8 في انفجار بمركز قيادتها في قاعدة كالسو العسكرية ببابل.

وفجر السبت، أعلنت هيئة “الحشد الشعبي”، وقوع انفجار في مقر لها في قاعدة كالسو العسكرية في ناحية المشروع طريق المرور السريع شمالي محافظة بابل وسط البلاد، بحسب بيان للهيئة.

أضافت أنه “وصل فريق تحقيقي على الفور إلى المكان، وتسبب الانفجار بوقوع خسائر مادية وإصابات، وسيتم توفير التفاصيل في حال انتهاء التحقيق الأولي”.

بدورها، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن تشكيل لجنة فنية مختصة للتحقيق بأسباب الانفجار والحرائق في موقع منطقة الحادث ببابل، وأضافت: “تقرير قيادة الدفاع الجوي أظهر عدم وجود طائرات في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار”.

وفي وقت سابق السبت، ذكرت وكالة “بغداد اليوم” الإخبارية (غير حكومية)، أن “طيراناً مجهولاً استهدف مقر لواء اليوم الموعود التابع للحشد الشعبي بصاروخين في قاعدة كالسو بمحافظة بابل”.

هل نفذت أمريكا ضربات جوية؟

من جانبها، نقلت وكالة “شفق نيوز” المحلية، عن مصدر أمني، لم تسمه، تسجيل إصابة 3 عناصر من الحشد الشعبي، خلال قصف صاروخي استهدف قاعدة كالسو العسكرية.

وقال المصدر إن القاعدة تم استهدافها بثلاثة صواريخ مجهولة المصدر، ما تسبب بإصابة 3 عناصر من الحشد، ووقوع أضرار مادية.

أضاف أن فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق الكبير الذي خلفه القصف داخل القاعدة التي تضم أيضاً أفراداً من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، وفق “شفق نيوز”.

لكن القيادة القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) نفت الأنباء التي قالت إن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية في العراق.

وذكر بيان نشر على حساب القيادة المركزية الأمريكية على منصة “إكس”: “نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم، هذه التقارير غير صحيحة. لم تقم الولايات المتحدة بشن غارات جوية في العراق اليوم”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة