غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

أخبار

صفارات الإنذار تدوّي بغلاف غزة في اليوم الـ200 للحرب.. والاحتلال يرتكب 3 مجازر في القطاع

دوّت صفارات الإنذار في سديروت وإيفيم ونير عام بالأراضي المحتلة في غلاف قطاع غزة الشمالي، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2024، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاحتلال اعترض 4 صواريخ في سماء سديروت دون إصابات.

تزامن ذلك مع تكثيف قصف جوي شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق عدة وسط قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة منذ أكثر من 6 شهور.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على شارع في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، في حين قصفت مدفعية الاحتلال بشكل متواصل ومكثف منطقة بيت لاهيا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، إنه في اليوم الـ200 للحرب، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي “3 مجازر ضد عائلات وصل منها إلى المستشفيات 32 شهيداً و59 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

في الوقت ذاته، أعلنت الوزارة أن عدد الشهداء منذ بداية الحرب ارتفع إلى 34 ألفاً و183 فلسطينياً، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 77 ألفاً و143، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة خلفت عشرات الشهداء من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة