غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

رياضة

بسبب الهدف “الشبح”.. رئيس برشلونة يطلب إعادة الكلاسيكو، ورئيس الاتحاد الإسباني ينشر تسجيلات صوتية للحكام!

كشف خوان لابورتا، رئيس النادي الكاتالوني، أن النادي سيطلب إعادة مباراة برشلونة وريال مدريد “الكلاسيكو”، في حال إثبات ارتكاب حكام المباراة خطأ بعدم احتساب هدف لامين يامال الذي أطلق عليه اسم “الهدف الشبح”.

رئيس نادي برشلونة سيطلب إعادة مباراة برشلونة وريال مدريد

وأشار لابورتا إلى أن برشلونة قد يطلب رسمياً إعادة المباراة أو البدء في إجراء قانوني ضد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، المسؤول عن إدارة مباريات الدوري الإسباني، بعد أن تم الحكم على تسديدة لامين يامال بأنها لم تتجاوز خط المرمى.

واعتقد يامال أنه منح برشلونة التقدم 2-1 في الشوط الأول، لكن محاولته لم تتجاوز خط المرمى بشكل قاطع.

وبما أن الدوري الإسباني لا يمتلك تقنية “خط المرمى”، تمت مراجعة الفار، وأظهرت صور البث زاويتين فقط كان من المستحيل تحديدهما على وجه اليقين – لتظل النتيجة عند 1-1.

وقال لابورتا: “أريد أن أنقل عدم الرضا لأنه بعد يوم واحد من إحدى أهم المباريات في الموسم، فإن إساءة استخدام تقنية VAR هي التي تحدد جدول أعمالنا”.

وقال إنه لم يدافع قط عن تقنية حكم الفيديو المساعد لأنها “تبتعد عن عفوية كرة القدم”، لكنه أضاف: “بما أننا نمتلكها، يجب استخدامها دائماً لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى قرارات غير عادلة”.

وتابع أن مباراة فريقه ضد ريال مدريد أظهرت “سوء إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد”، وأنه “تم تطبيق معايير متناقضة اعتماداً على الفرق المشاركة”، وهو ما “يقلل من قيمة الدوري لدينا”.

وأضاف: “كانت هناك عدة قرارات قابلة للنقاش لكن أحدها كان من الممكن أن يؤدي إلى تغيير في النتيجة النهائية للمباراة: ما يسمى بهدف لامين الشبح”.

وتابع: “لهذا السبب أريد أن أبلغكم أن برشلونة سيطلب على الفور الصور والتسجيلات الصوتية للحادث من اللجنة الفنية للحكام والاتحاد الإسباني لكرة القدم”.

وأضاف: “إذا قمنا بتحليل ذلك واعتقدنا أن خطأً في التقييم قد حدث، فسننفذ جميع الإجراءات المناسبة لعكس الوضع ولن نستبعد أي إجراءات قانونية ضرورية، إذا تأكد أن هذا كان هدفاً قانونياً فلا نستبعد طلب إعادة المباراة”.

واختتم لابورتا بالقول إن برشلونة “عاش في حالة من العزلة” تجاه قرارات التحكيم التي “أضرت بنا وأفادت منافسنا، ما يظهر فجوة النقاط الموجودة في صدارة الدوري الإسباني”.

بسبب الهدف “الشبح”.. رئيس برشلونة يطلب إعادة الكلاسيكو، ورئيس الاتحاد الإسباني ينشر تسجيلات صوتية للحكام!

الاتحاد الإسباني ينشر لقطات صوتية من تقنية الفار

من ناحيته أصدر الاتحاد الإسباني (RFEF) لقطات صوتية من تقنية VAR لانتصار ريال مدريد في الكلاسيكو ليلة الأحد.

وقال رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس في وقت سابق من هذا الموسم عند شرح قرار المنافسة بعدم استخدام النظام: “تكنولوجيا خط المرمى ليست مسألة مالية، إنها تتعلق بالاستخدام، في موسم واحد لا يوجد سوى أربع أو خمس حوادث من هذا النوع”.

وفي محادثة مدتها أربع دقائق أمام الكاميرا نُشرت بعد مساء أمس الاثنين، وتضمنت مقطعاً صوتياً للحوار بين مسؤولي VAR من مباراة ليلة الأحد، فيما وصفوه بأنه “ممارسة جديدة للشفافية”.

بعد تسديدة يامال، يمكن سماع أحد الحكام المساعدين وهو يقول: “الجحيم الدموي (هوستياس)” مرتين في تكرار سريع، قبل أن يقترح احتساب ركلة ركنية، قبل تنفيذ القرار، أخبر مسؤول VAR الحكم سيزار سوتو جرادو بأنهم سيقومون بإجراء فحص.

بينما يتجمع لاعبو برشلونة من حوله ويطالبون باحتساب هدف، أخبر سوتو جرادو إيلكاي جوندوجان بأنه “لا توجد تقنية خط المرمى”، قبل أن يتم سماع التبادل الصوتي لمسؤولي VAR.

يقول أحدهم: “أوقفه عند نقطة التلامس عندما يصطدم بقفازات الحارس لونين وأعده للخلف”.

ويضيف آخر: “يا سيزار، انتظر لحظة، سنقوم بجولة 360 درجة للبحث عن الأدلة لأننا لا نملكها، جسد الحارس لونين يغطينا، انتظر لحظة، ما زلنا نبحث عن الأدلة، هذه لا تناسبني (الزاوية الأولى)، ولا هذه (الزاوية الثانية)، ولا هذه (الزاوية الثالثة)، استمر.. ولا هذه (الزاوية الرابعة)، ولا هذه (الزاوية الخامسة)، ولا هذه (الزاوية السادسة)”.

يجيب سوتو جرادو: “نحن لسنا في عجلة من أمرنا، إنه قرار مهم للغاية، نحن لسنا في عجلة من أمرنا، شاهد في جميع الزوايا”.

ثم يتم إخبار الحكم من غرفة VAR: “نؤكد أنه لم يعد هناك المزيد من الكاميرات”.

وخاطب الحكم اللاعبين مرة أخرى: “لسنا في عجلة من أمرنا، أفضل شيء هو الانتظار، نحن بحاجة إلى الانتظار”.

بعد ذلك، يمكن سماع حكم VAR آخر وهو يقول لسوتو جرادو: “سيزار، سيزار، سنستأنف المباراة بركلة ركنية، ليس لدينا أي دليل على أن الكرة دخلت المرمى، وبالتالي ركلة ركنية”.

يذكر أن ريال مدريد فاز بالكلاسيكو بنتيجة 3-2، بعد تسجيل الإنجليزي جود بيلنجهام هدفاً قاتلاً في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، ليبعد الملكي في صدارة الدوري وبفارق 11 نقطة عن برشلونة.

قد يهمك أيضاً.. لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. دولة أوروبية تستعين بجهاز “كشف الكذب” لمكافحة “الفساد التحكيمي” بمباريات الدوري!


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة