غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

أخبار

الاحتلال يبدأ عملية جديدة ببيت لاهيا! بوريل: الدمار بغزة أكبر مما تعرضت له ألمانيا بالحرب العالمية الثانية

أعلن جيش الاحتلال، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2024، عن عملية جديدة ببيت لاهيا، فيما قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن “الدمار بغزة أكبر مما تعرضت له مدن ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية”.

الاحتلال يبدأ عملية جديدة ببيت لاهيا ويأمر السكان بالإخلاء

المتحدث باسم جيش الاحتلال، وجّه أمراً إلى سكان بيت لاهيا، بالرحيل من منازلهم، بدعوى أنها “منطقة قتال خطيرة”.

أفيخاي أدرعي كتب في منشور على منصة (إكس): “إنذار عاجل” إلى الموجودين في منطقة بيت لاهيا، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال “سيعمل بقوة شديدة ضد البنى التحتية” للمقاومة في المنطقة.

مصادر محلية، أفادت بأن طائرات الاحتلال بدأت بشن غارات عنيفة على مناطق متفرقة في بيت لاهيا شمالي القطاع.

كما شنت مدفعية الاحتلال قصفاً مكثفاً على منازل المواطنين في بيت حانون وبيت لاهيا وشرقي بلدة جباليا، ما أسفر عن حركة نزوح كبيرة من هذه المنطقة إلى مخيم جباليا.

الاحتلال يبدأ عملية جديدة ببيت لاهيا! بوريل: الدمار بغزة أكبر مما تعرضت له ألمانيا بالحرب العالمية الثانية

وصباح الثلاثاء، دوّت صفارات الإنذار في سديروت وإيفيم ونير عام بالأراضي المحتلة في غلاف قطاع غزة الشمالي، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2024، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاحتلال اعترض 4 صواريخ في سماء سديروت دون إصابات.

بدورها قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت “سديروت” و”نيرعام” ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية، وذلك “رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا”.

يأتي ذلك مع مرور 200 يوم على الحرب على قطاع غزة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الذي أسفر عن استشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف فلسطيني.

ليبرمان يهاجم حكومة الاحتلال

وتعليقاً على سقوط صواريخ المقاومة على مستوطنات الغلاف، وذلك بعد 200 يوم من اندلاع الحرب، وفي ظل احتفاظ حركة حماس بعشرات الأسرى الإسرائيليين، علّق رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، والوزير السابق أفيغدور ليبرمان: “‏هذه ليست عطلة الحرية، هذه هي الفوضى، لقد حان الوقت لكي يتحمل قادة إسرائيل المسؤولية ويعودوا إلى ديارهم”.

بوريل: الدمار بغزة أكبر مما تعرضت له مدن ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية

في تصريح لافت، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن الحرب الإسرائيلية على غزة عرضت مدن القطاع إلى “دمار أكبر مما تعرضت له مدن ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بوريل في جلسة عامة للبرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

الاحتلال يبدأ عملية جديدة ببيت لاهيا! بوريل: الدمار بغزة أكبر مما تعرضت له ألمانيا بالحرب العالمية الثانية

وفي إشارة إلى تجاوز ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة 110 آلاف شهيد ومصاب، قال بوريل: “يمكننا القول إن أكثر من 60% من البنية التحتية المادية في غزة تضررت، منها 35% دمرت بالكامل”.

حيث أضاف أن مدن غزة تعرضت لتدمير أكثر من المدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية، مشدداً على أنه “يجب على إسرائيل احترام القانون الدولي وتنفيذ الإجراءات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية وضمان حماية جميع المدنيين”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة