غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

مال وأعمال

مهنا العتيبي: حالة مُرتقبة من النشاط بالسوق العقارية في السعودية

قال مهنا العتيبي، خبير العقارات السعودي، إن السوق العقارية في المملكة ستشهد نشاطا خلال الفترة المقبلة بعد حالة من الركود استمرت قرابة 8 أشهر بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

ونوه مهنا العتيبي، بأن السوق العقارية شهدت خلال العام الماضي 2023 انخفاضًا قياسيًّا لحجم التمويل العقاري بنسبة 21.1% وللعقود 23.4%؛ لافتًا إلى أن السوق قطعت حتى تاريخه 8 أشهر من الركود

وتابع خبير العقارات السعودي مهنا العتيبي، أن ذلك الركود اقترن بانخفاض حجم الصفقات والمبيعات وقيم الصفقات المنفّذة خلال النصف الثاني من العام 2023 ومع أول شهر في العام الحالي 2024.

وأوضح مهنا العتيبي، أن السوق ستستجيب للمتغيرات الجديدة (ارتفاع الفائدة، ارتفاع المخزون، زيادة العروض الإيجابية) ويعود نشاطها بتقييم عادل، مطالبا بضرورة الاهتمام بالتطورات الإيجابية الأخرى والهامة أيضًا التي تقف وراءها الأجهزة التنفيذية عبر عزمها على زيادة المعروض من الأراضي والمنتجات السكنية وتحديدًا في المدن الرئيسية.

مهنا العتيبي: حالة مُرتقبة من النشاط بالسوق العقارية في السعودية


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة