غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

تحمي عيونهم وتشجعهم على الرسم والكتابة.. أفضل أنواع تابلت الأطفال لسنة 2024

لتابلت الأطفال دور مهم في حياة الأطفال وتعليمهم، حيث تعتبر الأجهزة اللوحية وسيلة تعليمية فعّالة ومسلية في آن واحد، وفي عام 2024، شهدت الأجهزة اللوحية تطوراً ملحوظاً في الأداء والتقنيات المتوفرة، ما جعلها تصبح أكثر فاعلية وسهولة في الاستخدام للأطفال، ما يعزز فهمهم للمواد التعليمية بشكل أفضل، كما توفّر لهم بيئة تفاعلية تشجع الأطفال على التفكير الإبداعي وحل المشكلات، ما يعزز من قدراتهم العقلية.

في هذا التقرير، نطلعكم على أفضل تابلت للأطفال يمكنكم اقتناؤها لهم في سنة 2024 لتعليمهم القراءة والكتابة وجعلهم يستمتعون بالألعاب في آن واحد وفقاً لموقع  ANDROID POLICE 

 Amazon Fire HD 10 Kids Pro (2023) تابلت الأطفال من أمازون 

يمكنك جعل تجربة التعلم لدى أطفالك ممتعة وتفاعلية بشكل أكبر باستخدام  تابلت الأطفال Amazon Fire HD 10 Kids Edition التي تأتي باللون الأرجواني.




 يتميز هذا الجهاز بمساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت، ما يوفر مساحة كافية لتخزين مقاطع الفيديو والألعاب بفضل البطارية بسعة 6300 مللي أمبير، كما يمكن لطفلك الاستمتاع بما يصل إلى 11 ساعة من الاستخدام المتواصل بشحنة واحدة. 

تحمي عيونهم وتشجعهم على الرسم والكتابة.. أفضل أنواع تابلت الأطفال لسنة 2024

ويتضمن الجهاز ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت لتشغيل الألعاب والملفات الصوتية بسلاسة، بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة بدقة 2.0 ميجابكسل لالتقاط صور ومقاطع فيديو واضحة.

من بين ميزاته، يتضمن جهاز Amazon Fire HD 10 Kids Edition الاشتراك المجاني لمدة عام في خدمة Amazon FreeTime Unlimited، التي توفر لأطفالك الوصول إلى مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب والكتب ومقاطع الفيديو التعليمية. 

كما يتيح لك التابلت نظام رقابة أبوية سهل الاستخدام لإنشاء حدود زمنية للشاشة وتحديد الأهداف التعليمية وتصفية المحتوى لطفلك. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الجهاز بنظام التشغيل Android المخصص لأمازون، ما يوفر تجربة تصفح سلسة وسريعة، ناهيك عن شاشته عالية الدقة بمقاس 10.1 بوصة بدقة 1920 × 1200 التي تعتبر مثالية للألعاب وبث المحتوى بجودة عالية.

تابلت سامسونج

إليك تابلت سامسونج Galaxy Tab A7 Lite 2021، الخيار المثالي والاقتصادي لتلبية احتياجات أطفالك،  يأتي هذا التابلت بشاشة TFT IPS بحجم 8.7 بوصة ودقة HD، ما يوفر تجربة مشاهدة ممتعة للأطفال أثناء استخدامهم للتطبيقات ومشاهدة الفيديوهات، وبفضل تصميمه القوي المصنوع بالكامل من الألومنيوم، يوفر هذا التابلت المتين أداءً موثوقاً به.

تحمي عيونهم وتشجعهم على الرسم والكتابة.. أفضل أنواع تابلت الأطفال لسنة 2024

يعمل Galaxy Tab A7 Lite بمعالج Helio P22T بتقنية 12 نانومتر وكارت شاشة PowerVR GE8320، ما يضمن سلاسة تشغيل التطبيقات والألعاب، ومع ذاكرة داخلية تصل إلى 64 جيجابايت ورام يصل إلى 4 جيجابايت، يتيح هذا التابلت للأطفال تخزين المزيد من المحتوى وتشغيل التطبيقات بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز Galaxy Tab A7 Lite بكاميرا خلفية 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية 2 ميجابكسل لالتقاط الصور والفيديوهات بجودة جيدة، كما يتضمن تابلت الأطفال مكبرات صوت 3.5 مم وشبكة Wi-Fi واتصال Bluetooth وGPS، بالإضافة إلى بطارية بسعة 5100 مللي أمبير توفر فترة استخدام طويلة دون الحاجة للشحن المتكرر.

  ريدمي باد SE Xiaomi Redmi Pad  

 يُعَد جهاز Xiaomi Redmi Pad SE واحداً من أفضل تابلت الأطفال الصديقة للميزانية التي يمكنك شراؤها لطفلك على الإطلاق، ويتميز بأداء داخلي مدهش بالنسبة لتكلفته القليلة.

يتمتع تابلت الاطفال هذا بمساحة تخزين داخلية كبيرة ومعالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة، بالإضافة إلى شاشة رائعة، ما يجعله خياراً ممتازاً في  نطاقه السعري وبالرغم من أنه لا يوفر أسرع معالجات، إلا أن مجموعة الشرائح Qualcomm Snapdragon 680 تؤدي دورها بشكل رائع في التصفح والبث وفتح العديد من التطبيقات.

تحمي عيونهم وتشجعهم على الرسم والكتابة.. أفضل أنواع تابلت الأطفال لسنة 2024

 ويعمل نظام التشغيل MIUI Pad 14 المبني على Android 13 في الجهاز بشكل سلس، ما يضمن تجربة استخدام ممتازة، كما يمكنك أيضاً اختيار ما بين 4 جيجابايت و 6 جيجابايت و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ما يتيح لك تخصيص الأداء وفقاً لاحتياجات طفلك، وكل ذلك بتكلفة معقولة لا تتجاوز 250 دولاراً.

يتميز تابلت الأطفال هذا أيضاً ببطارية كبيرة بسعة 8000 مللي أمبير في الساعة، ما يضمن استمراره لساعات طويلة دون الحاجة للشحن المتكرر، ويُقدم هذا التابلت وسيلة إلكترونية مثالية للأطفال الذين يهتمون بالقراءة، حيث يساعدهم على الاستمتاع بتجربة فريدة للقراءة، ويحمي صحة عيونهم من خلال فلتر الضوء الأزرق والتنبيهات حول ظروف الإضاءة المختلفة والبيئات المحيطة بهم. 

أبل آيباد Apple iPad

“لطالما كانت أجهزة iPad تعرف بتفوّقها في السوق، ورغم أن الجيل العاشر من iPad لا يملك نفس قوة الإصدارات الأحدث، إلا أنه لا يزال خياراً ممتازاً لمحبي Apple. 

يتيح هذا الجهاز اللوحي لطفلك تشغيل معظم التطبيقات والألعاب بسلاسة، ولكن بالطبع، قد تحتاج إلى زيادة إعدادات جودة الرسومات للتمتع بتجربة لعب أفضل.

تحمي عيونهم وتشجعهم على الرسم والكتابة.. أفضل أنواع تابلت الأطفال لسنة 2024

إن iPad الجيل العاشر يعتبر أيضاً خياراً رائعاً للرسم، سواء كان الطفل يستخدم تطبيقات رسم متقدمة أو يفضل الاستمتاع برسوماته الإبداعية، ومع حساسية اللمس ووقت الاستجابة السريع، يوفر iPad تجربة رائعة وسهلة الاستخدام،  ولا تنسَ، لا بد من شراء قلم Apple Pencil للاستفادة الكاملة من إمكانيات الرسم.  

وبفضل معالجه القوي، يمكن استخدام iPad بسهولة كجهاز كمبيوتر مؤقت مع Magic Keyboard Folio، ما يتيح للأطفال كتابة مهامهم بشكل سلس. 

أيضاً، بفضل البطارية الرائعة، يمكن استخدام الجهاز طوال اليوم دون الحاجة للشحن المتكرر، كما تعمل الكاميرات الأمامية والخلفية ذات دقة 12 ميجابكسل بشكل ممتاز، ما يسمح بالتقاط صور ومقاطع فيديو واضحة ولا تنسَ الوضع الأفقي الرائع للكاميرا الأمامية، الذي يعد مثالياً لمكالمات الفيديو والفصول الدراسية عبر الإنترنت لطفلك.

ومن بين أفضل الميزات في iPad هو شاشته Liquid Retina الرائعة بمقاس 10.9 بوصة، التي تقدم ألواناً جميلة ومشرقة، وبالرغم من أنه قد لا يكون بنفس جودة شاشة iPad Pro، إلا أنه لا يزال يوفر أداءً ممتازاً، خاصة لمشاهدة الأفلام والألعاب. 

آيسر آيكونيا تاب M10 Acer Iconia Tab M10

“يُعَد جهاز Xiaomi Redmi Pad SE من بين أفضل تابلت الأطفال المتاحة الإستعمال للأطفال بتكلفة معقولة، حيث يتميز بأداء ممتاز يفوق توقعات العديد من الأجهزة مقارنة بسعره.

للجهاز سعة تخزين كبيرة ومعالج فعّال وذاكرة وصول عشوائي سخية، إلى جانب شاشة جذابة تضيف قيمة كبيرة للتجربة اللوحية، ورغم أنه لا يأتي بأحدث المعالجات، إلا أن معالج Qualcomm Snapdragon 680 يُظهر أداءً متميزاً في التطبيقات اليومية بكل سلاسة.  

تتيح خيارات الذاكرة الوصول العشوائي المتعددة للمستخدمين الاختيار المثالي لاحتياجاتهم، وهو ما يمنح الجهاز مرونة فائقة في الأداء، وبفضل بطاريته الكبيرة بسعة 8000 مللي أمبير في الساعة، يتمتع الجهاز بعمر بطارية طويل يجعله صديقاً موثوقاً لطفلك خلال الاستخدام اليومي، ويُعَد الجهاز مثالياً للاستخدام من قِبل الأطفال المهتمين بالقراءة، حيث يوفر وسيلة إلكترونية تحفزهم على القراءة بشكل ممتع وصحي، وذلك من خلال ميزات مثل فلتر الضوء الأزرق والتنبيهات حول ظروف الإضاءة المختلفة. 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة