غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

سقوط صاروخ إسرائيلي على مدرسة بلبنان.. وحزب الله يعلن استهداف موقع للاحتلال وتحقيق “إصابات مباشرة”

أعلنت جماعة “حزب الله” اللبنانية، الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول 2023، استهداف موقع ‌‏المالكية‎‏ ‎الإسرائيلي مقابل الحدود اللبنانية، وتحقيق “إصابة مباشرة” فيه، في حين سقط صاروخ إسرائيلي بمدرسة بلدة ياطر الحكومية جنوبي لبنان دون أن ينفجر. 

وقال الحزب في بيان: “استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة10:00‌‎ ‎ من صباح ‏يوم الثلاثاء موقع ‌‏المالكية‎ ‌‏بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة”. 

هدوء حذر

من جهتها، تحدثت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن “هدوء حذر خيّم خلال الليل الفائت وحتى ساعات الأولى من الصباح اليوم (الإثنين – الثلاثاء) على قرى القطاعين الغربي والأوسط، التي كانت تعرضت للقصف عصر ومساء الليل الفائت”. 




ولفتت الوكالة إلى أن “الطيران الاستطلاعي (الإسرائيلي) حلّق في سماء المنطقة وصولاً إلى مشارف منطقة صور والساحل البحري وعلى علوّ منخفض، مركزاً تحليقه فوق مجرى نهر الليطاني”. 

من جانبه، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه هاجم مصادر إطلاق قذيفتين رصدهما من الأراضي اللبنانية، وقال جيش الاحتلال في بيان: “تم رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة مالكية شمالي البلاد”. 

أضاف: “هاجم الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية”، لافتاً إلى أنه “وفقاً للسياسة (المتّبعة)، تم تفعيل تنبيه في التطبيق في منطقة مفتوحة”. 

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية إطلاق النار مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية، “تضامناً مع قطاع غزة” الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من الشهر ذاته، خلفت عشرات الآلاف من الفلسطينيين بين شهيد وجريح.

نيران صديقة تقتل 20 جندياً للاحتلال

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 20 جندياً قُتلوا “بنيران صديقة” منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة، وأوضح أن بينهم 13 جندياً جرى تحديدهم “خطأ” على أنهم “مسلحون فلسطينيون”، وفق ما نقلته إذاعة جيش الاحتلال.

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أوضحت أن عدد قتلى الجنود بنيران صديقة في معارك غزة يمثل “خُمس عدد الجنود الذين قتلوا خلال العملية البرية والذين أعلن الجيش، الثلاثاء، ارتفاع عددهم إلى 105 بين ضباط وجنود”.

كما نقلت الإذاعة عن الجيش قوله إن “13 جندياً قُتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي بعد أن جرى تحديدهم بالخطأ على أنهم مسلحون فلسطينيون”. وأوضحت أن “بعضهم أصيب بنيران من الجو، وبعضهم بنيران الدبابات، وبعضهم بنيران جنود المشاة”.

فيما كشفت أن “أحد الجنود قُتل نتيجة رصاصة طائشة أطلقها الجنود الإسرائيليون دون نية إصابته”. وتابعت: “كما قتل جنديان نتيجة حوادث دهس بالدبابات وناقلات الجند المدرعة”. وقالت: “قُتل جنديان نتيجة إطلاق نار من رشاش على ظهر دبابة، واثنان آخران بشظايا ذخائر الجيش”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة