غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أردوغان يحذر من أطماع إسرائيل: الاحتلال لن يقف عند غزة وسيصل لأراضي الأناضول

حذَّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أطماع تل أبيب في تركيا، قائلاً: “إن إسرائيل لن تقف عند غزة، وإذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية ستطمع عاجلاً أو آجلاً بأراضي الأناضول مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة”.

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع الكتلة النيابة لحزبه العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، الأربعاء 15 مايو/أيار 2024. 

كما أكد الرئيس التركي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمشاركين معه في “الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين بقطاع غزة سيحاسبون عن كل قطرة دماء أراقوها.




وأضاف: “نتنياهو والمشاركون في الإبادة الجماعية بغزة سيحاسبون عن كل قطرة دماء أراقوها وسنتابعهم حتى محاسبتهم أمام القانون”.

وتابع: “استهدافنا من قِبل القتلة الصهاينة ليس أمراً يدعو للخوف أو الخجل، لكنه وسام شرف نضعه على صدورنا بكل فخر”.

أردوغان يحذر من أطماع إسرائيل: الاحتلال لن يقف عند غزة وسيصل لأراضي الأناضول

وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إغلاق باب التجارة مع إسرائيل.

والخميس 2 مايو/أيار 2024، أعلنت وزارة التجارة التركية وقفاً كاملاً للتعاملات التجارية مع إسرائيل، إلى حين السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بلا قيود.

وسبق ذلك إعلان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قرار بلاده “الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من قبل جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 112 ألفاً بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار شامل.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فوراً، ورغم طلب محكمة العدل الدولية منها اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة