غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

استشهاد طالب جامعي برصاص الاحتلال برام الله.. وغالانت يوعز بمنع بث قناة الجزيرة في الضفة الغربية

استُشهد شاب، الأربعاء 15 مايو/أيار 2024، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة رام الله، فيما أوعز وزير الجيش الإسرائيلي بمنع بث قناة الجزيرة في الضفة الغربية المحتلة.

مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أفادت باستشهاد الطالب في جامعة بيرزيت أيسر محمد صافي (20 عاماً)، من مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله، إثر إصابته الخطيرة بالرصاص الحي في الرقبة.

المصادر أضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق قنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، خلال قمع مسيرة إحياء ذكرى النكبة الــ76.




استشهاد طالب جامعي برصاص الاحتلال برام الله.. وغالانت يوعز بمنع بث قناة الجزيرة في الضفة الغربية

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من جنين عند حاجز الجلمة العسكري شمال شرق المدينة.

كما اختطف مستوطنون أحد رعاة الأغنام في مسافر يطا جنوب الخليل، واعتدوا عليه بالضرب قبل أن يطلق سراحه.

مصادر محلية قالت إن مستوطنين اختطفوا المسن جبرين موسى النعامين أثناء رعيه أغنامه في منطقة اقواويس بمسافر يطا، واعتدوا عليه بالضرب قبل الإفراج عنه.

غالانت يوعز بمنع بث قناة الجزيرة في الضفة

في سياق متصل، أوزعز وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، بمنع بث قناة الجزيرة القطرية، في الضفة الغربية بعد حجبها في دولة الاحتلال.

إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إنه “بعد حجب بث الجزيرة في إسرائيل، أوعز وزير الجيش يوآف غالانت لرئيس الأركان بمنع بث القناة في الضفة الغربية أيضاً”.

بدوره، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه “يعمل بالفعل على تنفيذ توجيهات وزير الدفاع”، بحسب المصدر ذاته.

استشهاد طالب جامعي برصاص الاحتلال برام الله.. وغالانت يوعز بمنع بث قناة الجزيرة في الضفة الغربية

في 5 مايو/أيار الجاري قررت الحكومة الإسرائيلية حجب قناة الجزيرة ومنع بثها في إسرائيل، وإغلاق مكاتبها.

وصدر القرار بعد مصادقة الكنيست في أبريل/نيسان الماضي على قانون يسمح لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بحظر وسائل إعلام أجنبية بزعم أنها “تضر بأمن إسرائيل”.

يشار إلى أن القانون سمي في وسائل الإعلام بـ”قانون الجزيرة”، باعتباره سُنَّ بالأساس لمنع بث القناة القطرية، لكنه يشمل جميع وسائل الإعلام الأجنبية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة