غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يقر بإصابة جنود في اقتحام جنين.. فجَّر منازل فلسطينيين واعتقل العشرات، والمقاومة تتوعده

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2023، عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة لليوم الثاني على التوالي، ما تسبب في استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، فيما أعلن جيش الاحتلال إصابة 4 جنود خلال عملية استمرت 30 ساعة في مخيم جنين.

حيث شهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشباب وقوات الاحتلال، التي حوّلت عدداً من المنازل إلى نقاط عسكرية، وشنَّت حملة اعتقالات، وفرض جيش الاحتلال حصاراً كاملاً على الحي وأغلق جميع مداخله بالآليات العسكرية والجرافات التي قامت بتدمير للبنية التحتية والبسطات، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

كما قامت قوات الاحتلال بقصف ثلاثة منازل في الحي الشرقي في  جنين بصواريخ “الأنيرجا”، تعود  للمواطنين: عدي بعجاوي تركمان والذي احترق بالكامل، ونصر الدين عمر السعدي، ومنزل شقيقه فراس، وألحقت خراباً ودماراً بمحتويات عدة منازل بعد اقتحامها.




فيما احتجزت قوات الاحتلال في العراء 12 مواطناً وأخلت سبيلهم بعد استجوابهم، كما حاصرت منزلاً في حرش السعادة وهددت بقصفه، واعتقلت الشاب عمر فران جلامنة، كما قصفت منزلاً آخر في حليمة السعدية، وشنَّت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في المخيم.

بينما واصلت قوات الاحتلال الأربعاء قصف المنازل في مخيم جنين، وتدمير البنية التحتية فيه، وأطلقت الرصاص على كل من يتجول في المدينة ومخيمها، وشنَّت حملة مداهمات للمنازل واعتقالات للمواطنين، رافقها تنكيل واعتداءات بحقهم.

7 شهداء خلال اقتاحم مخيم جنين

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء في اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين إلى 7، بينهم طفل، ما يرفع الحصيلة إلى 282 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الوزارة قالت في بيان وصل الأناضول: “7 شهداء منذ فجر اليوم (الثلاثاء) جراء عدوان الاحتلال في جنين”.

وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية فإن “الشاب رشاد محمد تركمان (18 عاماً)، استشهد متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي” في جنين.

في بيان سابق الثلاثاء، أفادت وزارة الصحة بـ”استشهاد الشاب فؤاد عماد عباهرة (36 عاماً)، إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج”.

كما “استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاماً)، بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان بجنين، أثناء العدوان على جنين”، بحسب البيان.

فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، في بيان عن إصابة 4 جنود “بجروح طفيفة” خلال عملية استمرت 30 ساعة بمخيم جنين في شمالي الضفة الغربية المحتلة.

بينما قالت كتائب القسام بمخيم جنين إنها استهدفت مع فصائل المقاومة آليات قوات الاحتلال بالمخيم، ما أدى لوقوع إصابات في صفوفه، وأضافت أن المخيم “سيبقى شوكةً في حلق الاحتلال، وسنثأر لشهداء جنين وغزة ومعركتنا مستمرة حتى دحره”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة