غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

نشرت كتائب القسام، مساء الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2023، مشاهد من استهداف مقاتليها لجنود الاحتلال المتوغلين في شمال غزة وخان يونس، فيما أعلنت كذلك خلال النهار إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بوسط قطاع غزة. 

وأظهر الفيديو الأول الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، مشاهد من استهداف آليات الاحتلال المتوغلة في شمال غزة، فيما أظهر فيديو آخر نشرته الكتائب على قناتها عبر التليغرام، استهدافات لقوات الاحتلال في خان يونس. 

كما أعلنت “القسام” في وقت سابقٍ الأربعاء، تمكن مقاتليها ومقاتلي “سرايا القدس” وسط قطاع غزة من إيقاع قوة إسرائيليةٍ قوامها 15 جندياً، في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر، حيث تم التعامل معهم بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وبعدها دكت مدفعية “القسام” و”سرايا القدس” المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.




كما أعلنت “القسام” تمكن مجاهديها من تدمير ناقلة جند صهيونية بشكل كامل شرق مدينة خان يونس بقذيفة “P29″، واستهداف دبابتي ميركافا صهيونيتين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بقذائف “الياسين 105″، و3 دبابات ميركافا شرق مدينة خان يونس بقذائف “الياسين 105” وعبوات “شواظ”. 

فيما قالت حركة المقاومة  الفلسطينية “حماس”، الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 10، أغلبهم ضباط، يؤكد حجم خسارة وفشل قادة الكيان وجيشه في “مواجهة بأس المقاومة”، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال مقتل جنود له في حي الشجاعية بغزة بكمين لحماس. 

وأكدت حركة المقاومة الفلسطينية أن “مجاهدي كتائب القسام يوفون بوعدهم بجعل غزة مقبرة للغزاة”، مضيفة: “نقول للصهاينة إن قيادتكم الفاشلة لا تلقي أي اعتبار لحياة جنودكم، ولا خيار لكم سوى الانسحاب من غزة”.

يأتي هذا بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 10 من عناصره، في المعارك الدائرة شمال قطاع غزة، إذ قال إن العسكريين الثمانية، بينهم عقيد وقائد فرقة في لواء غولاني، قُتلوا في كمين لكتائب القسام بالشجاعية في غزة. 

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 18 ألفاً و412 قتيلاً، و50 ألفاً و100 مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة