غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

شهيدان وإصابات في قصف على جنين.. عدوان الاحتلال المستمر على المدينة ومخيمها يرفع عدد الشهداء لـ10

استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرون في وقت متأخر من ليل الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2023، وذلك في استهداف مباشر  بطائرات مسيّرة للحي الشرقي في جنين، مما يرفع عدد الشهداء بالمدينة ومخيمها إلى 10 شهداء، منذ بدء الاقتحام الكبير لقوات الاحتلال، فجر الثلاثاء.  

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نبأ استشهاد مواطنَين على الأقل وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة، في قصف من طائرة مسيّرة استهدف مجموعة من المواطنين بالحي الشرقي من المدينة.

كما أكدت الوكالة أن قوات الاحتلال أطلقت عدة قذائف تجاه عدد من المنازل في الحي الشرقي.




فيما أفاد المواطن كفاح أبو سرور، بأن قوات الاحتلال حاصرت منزله وعدة منازل محيطة، وطالبته هو وزوجته وأطفاله بالخروج من المنزل، قبل أن تطلق قذيفة “أنيرجا” ووابلاً من الرصاص على المنزل لتلحق به أضراراً جسيمة.

وأطلقت قوات الاحتلال أكثر من 5 قذائف تجاه المنازل التي تحاصرها، وطالبت المواطنين بالخروج من منازلهم، واستجوبتهم ميدانياً.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في الحي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم.

ومساء الأربعاء، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي صالون حلاقة في مخيم جنين، يعود للمواطن عدي جلامنة بعد إطلاق قذيفة “أنيرجا” صوبه، ما أدى إلى تدميره واحتراقه بالكامل.

كما أصيب شاب برصاصة في القدم خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين.

وواصلت قوات الاحتلال مداهمة منازل المواطنين في المدينة ومخيمها، حيث اعتقلت أكثر من 500 مواطن خلال اليومين الماضيين.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال المسيرة قصفت منزلاً في المخيم، كما اقتحم جنود الاحتلال عدداً من مساجد المخيم، واستخدموا مكبرات صوت المساجد للغناء، في خطوة استفزازية، مشيرة إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، كما قام الأهالي بالتكبير في مكبرات الصوت بعدد من المساجد، رداً على هذه الأعمال الاستفزازية والعربدة من جنود الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن “عدد حالات الاعتقال في محافظة جنين منذ بدء عدوان الاحتلال فجر الثلاثاء والمستمر حتى الساعة بلغ أكثر من 500، وقد جرى الإفراج عن غالبيتهم بعد تحقيق ميداني تم معهم في معسكر (سالم)، فيما لم يتسن التأكد من عدد من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، والأعداد مرشحة للارتفاع مع تواصل حملات الاعتقال، التي ترافقها عمليات تنكيل بحق المواطنين”.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، استمرار التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها الخميس، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكثف الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، بالتزامن مع حرب مدمرة يشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما خلّف آلاف القتلى والجرحى.

فمنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء 18 ألفاً و608 شهداء و50 ألفاً و594 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر أممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة