غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

مال وأعمال

جاسم محمد كربون: مهارات الفرد المتميزة هي مفتاح نجاحه في بدء مشروع جديد بعد ترك الوظيفة

نتائج الثانوية العامة

قال جاسم محمد كربون، رائد الأعمال وصانع المحتوى، إن الكثير من الأشخاص يسعون لفتح مشاريعهم الخاصة بعيدًا عن تخصصات دراستهم أو عملهم، حيث يعتقدون أن فتح مشروع جديد وخاص يكون بتلك السهولة الكبيرة.

وقال جاسم محمد كربون إنه “إذا كنت تفكر في ترك وظيفة مستقرة لبدء مشروعك الخاص، فمن المحتمل أنك تعلم بالفعل أن هذا القرار ينطوي على مخاطر كبيرة، ولكن تحقيق أحلامك في ريادة الأعمال يستحق المخاطرة، وإذا كانت الثقة في فكرتك وقدرتك على تحقيقها أمر ضروري، فإنه من المهم أيضا أن تعرف الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح”.

وقال محمد كربون إنه من الضروري أن يكون لدى الشخص عددًا من النقاط الناجحة ونقاط القوة التي تجعل مشروعه الجديد والخاص ناجح.

وأكد أنه من غير الضروري أن يكون مشروع العمل الخاص الجديد بنفس التخصص الجامعي والعملي.

ولفت إلى أنه من الضروري أن يكون للشخص مهارات كافية وخاصة لفتح مشروع جديد بعد ترك الوظيفة، وحتى طريقة ومهارات التعامل مع الموظفين والعملاء من أهم المهارات التي يجب أن تكون لدى الشخص.

وأشار إلى ضرورة أن يُحدد الشخص أو الموظف الهوية والهواية التي يُجيدها والقادر على التحكم بها لفتح مشروع خاص منها.

فيما بيّن عددًا من العوامل التي يعتمد عليها المشروع الناجح: وهي مهارات تواصل جيدة، التركيز على مُتطلبات الجمهور، أن يكون المشروع يجني المال، وتحديد هوية المشروع.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة