غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

تسريب رقم سفير إسرائيل بالأمم المتحدة.. معاريف: تلقَّى جملة من الرسائل والتهديدات بعد رفعه “رقم السنوار”

زعمت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن حركة حماس قامت بنشر الرقم الهاتفي لسفير إسرائيل في الأمم المتحدة، جلعاد إردان، رداً على رفع الأخير صورة يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة، ومعها رقم هاتف مزعوم للسنوار في جلسة بالأمم المتحدة.

الصحيفة العبرية ادعت أن السفير الإسرائيلي قد تلقى بعد ذلك سيلاً من رسائل الإهانة والشتائم على هاتفه.

كما زعمت الصحيفة أن معظم الإساءات التي تلقاها إردان كانت مرسلة من رقم هاتف إندونيسي، وكان معظمها تهديدات له ولعائلته، مثل القول إنهم سيقتلونه وعائلته قريباً.




الصحيفة ادعت أيضاً أن إحدى الرسائل تبدأ بالقول: “مرحباً، لماذا زعمت أن هذا هو رقم قائدنا”. وبعد ذلك تتغير لهجة الرسالة إلى التهديد: “يمكننا أن نقتلك أنت وعائلتك قريباً”.

رفع صورة السنوار

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة، الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول 2023، لمناقشة الدعوة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، لكن إردان رفع صورة السنوار مصحوبةً برقم هاتف مزعوم له، وفقاً لصحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية.

الصحيفة أشارت إلى أنه كُتب بجوار الصورة: “للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار: اتصلوا بيحيى السنوار على رقم +970-599373765”.

كما أوضحت الصحيفة أن استوديو أخبار القناة 13 الإسرائيلية حاول الاتصال برقم الهاتف المزعوم للسنوار، مساء الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون الأول، بعد أن نشره السفير الإسرائيلي.

وزعم الصحفي الإسرائيلي جيل تماري أنه اتصل بالرقم الهاتفي، لكن يبدو أن الهاتف كان مغلقاً أو معطلاً، لأن الاتصال تحول مباشرة إلى البريد الصوتي.

وقال تماري: “يحيى السنوار، إذا وصل اتصالي إليك وكان هذا رقمك فمن الأفضل أن تستسلم”، وأضاف شخص آخر من الحاضرين في الاستوديو: “وأن تعيد الرهائن”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة