غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

كتائب القسام تعلن قتل 10 جنود وضباط إسرائيليين شرقي غزة.. استهدفتهم بعبوات ناسفة شديدة الانفجار

أعلنت كتائب “عز الدين القسام”، الذراع المسلحة لحركة “حماس”، الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي، بعد استهدافهم بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، شرقي مدينة غزة،  كما “خاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى”.

الكتائب قالت، في بيان على تليغرام، إنه بعد عودة مقاتليها من “خطوط القتال في حي الشجاعية أبلغوا عن استهدافهم قوة إسرائيلية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار”، مضيفة أن المقاتلين “أكدوا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي”.

اشتباكات ضارية

وفي بيان آخر، قالت الكتائب إنه  بعد عودة مقاتليها من “خطوط القتال في حي الشيخ رضوان أبلغوا عن استهدافهم قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، كما خاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى”.




وتأتي هذه العمليات بعد يوم على إعلان الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 10 من عناصره بين ضباط وجنود خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية بحي الشجاعية ومخيم جباليا (شمال).

كما أعلن جيش الاحتلال، الأربعاء، إصابة 19 ضابطاً وجندياً بالمعارك في قطاع غزة خلال آخر 24 ساعة؛ ما يرفع الحصيلة إلى 619 منذ انطلاق العمليات البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى أنّ من بين إجمالي المصابين 139 جروحهم خطيرة.

استهداف دبابات

وفي بيان آخر الخميس، أعلنت “القسام” عن استهداف دبابتين “ميركافا” إسرائيليتين بقذائف “ياسين 105” في حي الشجاعية

كما أفادت الكتائب، في بيانات أخرى، “باستهداف 4 دبابات و4 ناقلات جند بمنطقة حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة بقذائف الياسين 105 المضادة للدروع”.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة استهدف مقاتلو القسام “دبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين”، وفق بيان للكتائب دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن ما ورد في بيانات كتائب القسام.

وصباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد ضباطه خلال المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “سمح الجيش الإسرائيلي بنشر خبر مقتل الرائد في الاحتياط إليشا ليفينسترن (38 عاماً) خلال القتال جنوبي قطاع غزة”، مشيرة إلى أن الضابط “ينتمي إلى لواء المدرعات ضمن الكتيبة 8104”.

ورداً على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، شنت حركة “حماس” في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي هجوم “طوفان الأقصى” ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء، 18 ألفاً و608 قتلى و50 ألفاً و594 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة