غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

روسية تحمل الجنسية الفلسطينية تفوز بالمركز الأول ببطولة الترويض للفروسية.. تم تتويجها على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني بفرنسا

حصلت الفارسة الروسية ألكسندرا ماكساكوفا (الحاصلة على الجنسية الفلسطينية) السبت الأول من يونيو/حزيران 2024، على المركز الأول في بطولة الترويض للفروسية الدولية، وتم تتويجها على أنغام النشيد الوطني الفلسطيني في مدينة  لومان الفرنسية.

ونشر الاتحاد الفلسطيني للفروسية على صفحته بموقع فيسبوك، السبت، فيديو لحفل تتويج الفارسة ألكسندرا وقال: “بأجواء حماسية مثيرة وصاخبة ومراسم احتفالية مهيبة، نشيد دولة فلسطين الوطني يصدح عالياً في ليوانز- فرنسا بعدما أحرزت الفارسة الفلسطينية المتألقة ألكسندرا ماكساكوفا المركز الاول في بطولة الترويض الدولية”.

 

وتابع: “ألف مبروك لفلسطين هذا الإنجاز، والقادم أعظم للفريق الفلسطيني المؤلف من البطلة الدولية ديانا الشاعر وشين استيتية وألكسندرا ماكسوفا”.




ويأتي تتويج الفارسة ألكسندرا الروسية الأصل بعد حصول 13 رياضياً روسياً على الجنسية الرياضية الفلسطينية، ليتنافسوا حالياً باسم فلسطين وتحت العلم الفلسطيني، وذلك  بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

وعلى منصة المركز الأول وقفت الفارسة الفلسطينية/الروسية ألكسندرا،  وبجانبها رياضية “إسرائيلية” حصلت على المركز الثالث.

وفي بطولة الترويض للفروسية الدولية بطوكيو 2020، مثلت ألكسندرا ماكساكوفا فلسطين، حيث أدلت ببيان حول تغيير جنسيتها الرياضية بنفسها، بحسب وسائل إعلام روسية.

ترويض الخيول 

وتعد بطولة ترويض الخيول هي إحدى رياضات الفروسية التنافسية، يعرّفها الاتحاد الدولي للفروسية بأنها “تمثل أسمى تعبير عن تدريب الخيول”، حيث “يُتوقع أن يؤدي كل من الفارس والحصان سلسلة من التحركات المحددة مسبقاً والمحفوظة في الذاكرة”. وتُقام المنافسات في كل المستويات من الهواة وحتى بطولة ألعاب الفروسية العالمية.

وتهدف هذه المسابقات من خلال أساليب التدريب المتقدمة إلى تطوير القدرة الرياضية الطبيعية لدى الحصان واستعداده للأداء، بحيث يحقق أعلى مستوى أداء حصان سباق. 

/* توسيط جميع عناصر figure */ figure { display: flex; justify-content: center; align-items: center; width: 100%; /* ضمان اتساع العنصر بما يناسب الحاوية الأم */ margin: auto; /* وسط العنصر بشكل تلقائي */ flex-direction: column; /* ترتيب العناصر بشكل عمودي */ } /* توسيط الإطار المضمن */ .wp-block-embed__wrapper { display: flex; justify-content: center; align-items: center; width: 100%; /* اتساع الحاوية بما يناسب العنصر الداخلي */ } iframe { margin: auto; /* وسط الإطار في الحاوية الخارجية */ display: block; /* تأكد من أن الإطار يعرض ككتلة */ }


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة