غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

القسام تعلن قتل 36 جندياً إسرائيلياً وتدمير عشرات الآليات في 3 أيام، والاحتلال يعترف بإصابة جنود

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، مساء الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن مقاتليها قد دمّروا 72 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً، خلال الساعات الـ72 الأخيرة. 

وأكد أبو عبيدة، في تصريح صحفي، مقتل 36 جندياً، وإيقاع عشرات الجنود الصهاينة الآخرين بين قتيل وجريح، والاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم، خلال الفترة الزمنية ذاتها. 

وأضاف أن القسام استهدفت القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، كما استهدفت فرقَ الإنقاذ التابعة لهم، إضافة إلى عمليات القنص المحققة لجنودهم.




كما أشار إلى أنهم استهدفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية، ودكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

الاحتلال يعلن عن خسائر 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، إصابة 8 جنود “بجروح خطيرة” جراء معارك مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال في بيان: “4 مقاتلين من كتيبة الهندسة 603 فيلق الهندسة القتالية، ومقاتل من الكتيبة 12 من لواء غولاني، ومقاتلان من وحدة ماجلان 212، أصيبوا بجروح خطيرة خلال معارك جنوب قطاع غزة”.

وأضاف: “كما أصيب ضابط في الكتيبة 82 من تشكيل سار مجولان بجروح خطيرة خلال معارك شمالي قطاع غزة”.

فيما أفادت مصادر عبرية بإصابة قائد كتيبة في لواء “غولاني” بانفجار عبوة ناسفة في قطاع غزة، الخميس.  

وبحسب المصادر، فإن القائد المصاب تولى القيادة بدلاً عن قائد آخر في الكتيبة 12 بلواء غولاني، أصيب في بداية عملية طوفان الأقصى. 

وكان جيش الاحتلال قال الأربعاء، إن كتيبة غولاني لم تعد تعمل ككتيبة، بل كوحدات متفرقة بسبب المعارك الشرسة في الشجاعية.

وصباح الخميس، اعترف جيش الاحتلال بمقتل ضابط وإصابة آخر بجروح خطيرة في المعارك مع المقاومة الفلسطينية بجنوب قطاع غزة. 

ومنذ بداية العملية البرية في قطاع غزة، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل 116 جندياً، فيما ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بداية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 445 جندياً.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلَّفت حتى الأربعاء، 18 ألفاً و608 شهداء و50 ألفاً و594 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة