غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“أيديكم ملطخة بالدماء”.. محتجون “يهاجمون” مقر مكتب وزير الدفاع الأسترالي بسبب دعمه إسرائيل

تعرض مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول 2023، لهجوم من متظاهرين رافضين لدعم كانبيرا لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

فقد أفادت وسائل إعلام أسترالية، بأن مجموعة متظاهرين كتبوا على جدار مكتب مارلز عبارتي: “أيديكم ملطخة بالدماء”، و”أوقِفوا تسليح إسرائيل”.

كما ألقى المتظاهرون طلاء أحمر على جدار المكتب؛ لتمثيل دماء الأطفال الفلسطينيين.




من جهته، ذكر الوزير الأسترالي في بيان، أنه على علم بالاحتجاج، مشيراً إلى أن “همي الأول” هو سلامة موظفي الوزارة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها مكتب وزير الدفاع الأسترالي احتجاجات مماثلة، ففي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي،  فرقت الشرطة الأسترالية متظاهرين اقتحموا المكتب الانتخابي لوزير الدفاع ريتشارد مارليس ورفضوا المغادرة.

وفق تقرير  لصحيفة dailytelegraph  الأسترالية،  فقد دخلت المجموعة، التي تصف نفسها بأنها مناهضة للصهيونية، المبنى نحو الساعة العاشرة صباحاً، وقام العديد من المتظاهرين بتقييد أنفسهم بالسلاسل من أعناقهم في منطقة الاستقبال باستخدام أقفال الدراجات ورفضوا المغادرة.

A protest group stormed the office of Defence Minister Richard Marles.

وأغلق آخرون مدخل المبنى الواقع بشارع “بروغام” في جيلونج في فيكتوريا، ونصبوا لافتات كتب عليها “أوقِفوا الإبادة الجماعية” و”نزع سلاح إسرائيل” من بين أمور أخرى.

حسب الصحيفة فقد استمر اعتصامهم لمدة أربع ساعات قبل أن تدخل الشرطة في النهاية وتبدأ في جر المتظاهرين بعيداً.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس، 18 ألفاً و787 قتيلاً و50 ألفاً و897 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.​​​​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة