غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

منشورات “غامضة” تسقط على جنوب لبنان لأول مرة منذ الحرب.. حذرت من “حزب الله” وهذا ما طالبت به المواطنين!

ألقت طائرات، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، منشورات تحذر فيها سكان منطقة كفرشوبا وجوارها جنوبي لبنان من “مخاطر عمليات حزب الله العسكرية ضد إسرائيل”، في وقت تشهد فيه المنطقة منذ أسابيع اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني. 

ورصد مراسل وكالة الأناضول تطاير المنشورات أثناء سقوطها من السماء على منطقة كفرشوبا وجوارها وحصل على نسخة منها، فيما يقول سكان بالمنطقة إنها المرة الأولى منذ اندلاع المواجهات بين حزب الله وإسرائيل في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي تسقط فيها منشورات هكذا.

ولوحظ أن المنشورات جاءت في صورة كلمات مكتوبة على صفحة بيضاء ودون أي شعار يتعلق بإسرائيل وجيشها كما جرت العادة في المنشورات التي تسقط فوق قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.




وجاء في المنشور: “إلى سكان جنوب لبنان، نودّ أن نعلمكم بأنّ حزب الله (الإرهابي) يستغلّ الفرصة للتسلّل إلى بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم، وذلك للعمل ضدّ دولة إسرائيل، وليستغلّ ممتلكاتكم لمخطّطاته الإرهابية”.

وأضاف: “عليكم وقف هذا الإرهاب من أجل سلامتكم، وذلك بتوخّي الحذر في المنطقة… إنّ تستُّر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا ما يلحق الضرر بكم!”.

من جهته، أكد رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري لمراسل الأناضول سقوط هذه المنشورات على كفرشوبا والمناطق المجاورة دون تفاصيل عن الجهة التي تقف وراءها.

وتضامناً مع قطاع غزة، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشنّ الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء، 18 ألفاً و608 شهداء و50 ألفاً و594 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.​​​​​​​


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة