غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“مع غزة حتى النصر”.. مظاهرات في الأردن واليمن ولبنان تندد باستمرار العدوان وتطالب بوقف إطلاق النار

تظاهر الآلاف في عدد من البلدان العربية، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، تضامناً مع فلسطين وقطاع غزة الذي تعرّض لقصف إسرائيلي مكثف على مدار 70 يوماً، مخلّفاً آلاف الضحايا من المدنيين، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار على سكان القطاع المحاصر.

ففي الأردن، خرجت مظاهرات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، في العاصمة عمّان ومدن أخرى، عبّر المشاركون فيها عن دعمهم للشعب الفلسطيني، مطالبين بإغلاق السفارة الأمريكية في البلاد، ومنددين بدعم الولايات المتحدة لحرب إسرائيل على قطاع غزة.

واحتشد المتظاهرون أمام مسجد عباد الرحمن بشارع الأميرة عليا بالعاصمة، على بُعد كيلومترين من سفارة الولايات المتحدة غرب عمّان.




رفع المشاركون لافتات كُتبت عليها شعارات مختلفة منها “أكبر خطر على كوكب الأرض هو حكومة الولايات المتحدة”، و”أوقفوا هولوكوست غزة” و”أمريكا رأس العدوان”، وعبارات أخرى.

كما انطلقت مسيرة شعبية في مدينة العقبة بالأردن؛ تضامناً مع غزة من أمام مسجد الكالوتي، تحت عنوان “أوقفوا محرقة غزة” بدعوة من الحركة الإسلامية بالمدينة.

ويشهد الأردن منذ نحو شهرين مظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين، طالب بعضها بإغلاق سفارة إسرائيل في عمّان وإلغاء معاهدة السلام الموقعة معها عام 1994. 

وفي اليمن، احتشد الآلاف في مدينة مأرب عقب صلاة الجمعة، في وقفة احتجاجية، هتف المتظاهرون خلالها بشعارات تساند الشعب الفلسطيني وتؤيد حقه في الدفاع عن نفسه ضدَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقالوا: علّوا الصوت علّوا الصوت.. فلسطين حرة ولن تموت”،  وجدَّدوا دعمهم كشعوب للقضية الفلسطينية.

وفي تعز اليمنية، جابت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة عدداً من شوارع المحافظة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني.

“مع غزة حتى النصر”

كما شهدت صعدة ومناطق المرازم وشعارة، في مديرية رازح، والجرشة، في مديرية غمر، باليمن، تظاهرات حاشدةً تحت شعار “مع غزة حتى النصر”.

أما في العاصمة اللبنانية بيروت، فقد تظاهر المئات في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس، 18 ألفاً و787 قتيلاً، و50 ألفاً و897 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة