غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أبو عبيدة يؤكد وجود “مرتزقة” بجانب جنود الاحتلال في غزة.. أعلن استهداف أكثر من 100 آلية في 5 أيام

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، مساء الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن المقاتلين تمكنوا في الأيام الـ5 الأخيرة، من استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية، مؤكدين أنهم استخدموا قذائف مضادة للتحصينات، وهدموا البيوت على رؤوس الجنود الإسرائيليين. 

وأكد أبو عبيدة أن الاحتلال يستخدم المرتزقة خلال عملياته التي يدعي أنها حرب وجودية، فيما تسير الإدارة الأمريكية جسورها الجوية لدعم هذا الكيان كأنها تقاتل دولة عظمى. 

كما أشار الاحتلال إلى أن “التحام مجاهدينا مع قوات العدو كشف كم هو جيش واهن وجبان، وأن ما يعلن عنه جيش العدو رسمياً من أعداد القتلى والإصابات غير حقيقي”. 




ونشرت كتائب القسام فيديو لعمليات استهداف الاحتلال في الأيام الأخيرة. 

في السياق، أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة “حماس”، في وقت سابقٍ الجمعة، استهداف جنود إسرائيليين بمنطقة “جحر الديك” وسط قطاع غزة، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب في بيان على منصة تليغرام: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف مبنى في منطقة جحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال، بقذيفة TBG بشكل مباشر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وفي بيان آخر، أوضحت “القسام” أن عناصرها تمكنوا من “الاشتباك مع 10 جنود من نقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك” وسط القطاع.

كما تمكن مسلحو “القسام” من “الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود (الإسرائيليين)، وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

وحتى الساعة الـ11:55 (ت.غ)، لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان “القسام”.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد دبابة بالمعارك البرية جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان، إن الرائد (احتياط) شاي أورئيل بيزم (23 عاماً)، وهو قائد دبابة بالكتيبة التاسعة، “قُتل الجمعة في معركةٍ جنوب قطاع غزة”.

وأفاد الجيش على موقعه الإلكتروني، بأنه بذلك يرتفع عدد الجنود والضباط القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 449، بينهم 118 منذ بداية المعارك البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

وأسفرت الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى مساء الخميس، عن 18 ألفاً و787 شهيداً و50 ألفاً و897 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة