غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“لن نتخلى عن فلسطين رغم التهديدات”.. الحوثيون يتحدون الغرب ويؤكدون مواصلة عملياتهم

أكد علي القحوم، عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله التابعة لجماعة الحوثيين في اليمن لقناة الميادين، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي ستستمر، مضيفاً أن “القضية الفلسطينية هي البوصلة، ولن نتخلى عنها مهما كان ومهما كانت التهديدات والتلويحات الأمريكية والغربية والإسرائيلية”.

كما قال المسؤول في الجماعة اليمنية إن أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة وتكلفته كبيرة، مؤكداً أن اليمن “حاضر” بكل الخيارات الدفاعية في الرد على أي تحركات عدائية أمريكية إسرائيلية غربية.

جماعة الحوثي الحوثيين حرب غزة
مروحية تابعة للحوثيين تهبط على متن سفينة الشحن جالاكسي ليدر المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي بالبحر الأحمر/رويترز

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، استهداف سفينتي حاويات بالبحر الأحمر قالت إنهما كانتا متجهتين لإسرائيل، بعد “رفض” طاقميهما الاستجابة لنداءات ورسائل تحذيرية.




جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، نشرته حسابات الجماعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البيان: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات MSC Alanya-إم إس سي ألانيا وMSC PALATIUM III-إم إس سي بالاتيوم، كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي، وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين”.

سفينة الحوثيون الاحتلال الإسرائيلي اليمن
سفينة “غالاكسي ليدر” التي أعلن الحوثيون الاستيلاء عليها سابقا – رويترز

وأضاف أن “عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية”. وأشار إلى أن العملية “انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار بقطاع غزة”.

وخلال الأسابيع الماضية نفذت الجماعة اليمنية عدة هجمات ضد سفن تبحر في البحر الأحمر، بذريعة أنها متجهة لإسرائيل، كان أبرزها في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عندما أعلنت الاستيلاء على سفينة الشحن “غالاكسي ليدر”، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

جدير بالذكر أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 18 ألفاً و787 قتيلاً و50 ألفاً و897 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة