غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت 16 ديسمبر/كانون الأول 2023، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 86 عاماً، وذلك بعد أكثر من أسبوعين على دخوله إلى المستشفى للعلاج وإجراء فحوصات طبية.

وقال وزير الديوان الأميري في بيان بثه التلفزيون الرسمي “ننعى للشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”.

بينما سبق أن أعلن الديوان الأميري في بيان، الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن “أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى لتلقي العلاج، وإجراء فحوصات طبية، إثر وعكة صحية طارئة”، مشيراً إلى أن حالته الصحية “مستقرة”.

في بيان آخر، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول، أكد وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، أن الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لا تزال مستقرة.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ نواف الأحمد الصباح تولى مقاليد الحكم في الكويت بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2020، خلفاً لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة