غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يستهدف موقعاً تابعاً لجيش النظام السوري رداً على قصف صاروخي تجاه الجولان المحتلة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنه قصف موقعاً لجيش النظام السوري، رداً على إطلاق قذائف صاروخية تجاه الجولان المحتل، من داخل سوريا. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره على حسابه بمنصة “إكس”: “قبل قليل تم رصد عدد من الصواريخ التي عبرت من الأراضي السورية إلى الأراضي الإسرائيلية، وسقطت في مناطق مفتوحة، وتم تفعيل صفارات الإنذار”.

وأضاف: “هاجمت قواتنا بالمدفعية مصادر النيران في الأراضي السورية، كما هاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي موقعاً عسكرياً للجيش السوري، رداً على عمليات الإطلاق”.

إطلاق قذائف من سوريا على إسرائيل

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في بيان منفصل، “تفعيل صفارات الإنذار في الجولان السوري المحتل، بعد إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي السورية”. ولم يعلق النظام السوري على ما أورده الجيش الإسرائيلي في بيانه، حتى الساعة الـ20:45 (ت.غ).




وحسبما نشر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، فقد قصفت فصائل عاملة مع “حزب الله” اللبناني، مواقع في الجولان السوري المحتل بـ3 قذائف صاروخية على الأقل، فيما ردت إسرائيل بقصف مواقع عسكرية قرب قرية الرفيد في ريف القنيطرة، مما أدى إلى اندلاع النيران بالموقع، كما قصفت موقعاً غربي نوى بريف درعا، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام الحالي، 68 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 46 منها جوية و22 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 134 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 116 من العسكريين، إضافة إلى إصابة 130 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

– 40 من قوات النظام بينهم ضباط

– 35 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية

– 6 من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني

– 7 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية

– 24 من “حزب الله٫ اللبناني.

– عنصران من الجهاد الإسلامي

– 2 مجهولا الهوية

إضافة إلى استشهاد سيدة و3 رجال، فضلاً عن سقوط جرحى مدنيين.

فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 26 لدمشق وريفها، و15 للقنيطرة، و2 لحماة، و3 لطرطوس، و8 لحلب، و4 للسويداء، و13 لدرعا، و4 لحمص، و2 لدير الزور.

ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف في المرة الواحدة أكثر من محافظة، وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت فصائل مسلحة من سوريا أكثر من مرةٍ قذائف صاروخية تجاه إسرائيل.

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الإثنين 19 ألفاً و453 قتيلاً فلسطينياً، إضافة إلى 52 ألفاً و286 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة