غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

لايف ستايل

حيلة الخزانة الكبسولة والتنسيقات الجاهزة.. 5 طرق ذكية من أجل حزم حقيبة السفر

بغض النظر عن طول الرحلة سواء كانت عطلة نهاية الأسبوع، أو رحلة استكشافية طويلة، ستحتاج إلى حزم حقيبة السفر، لكن الأهم من ذلك هو حزمها بشكل ذكي وصحيح.

لذلك هناك الكثير مما يجب مراعاته عند تحديد ما يجب إحضاره خلال الرحلة، مع أخذ بعين الاعتبار نوع رحلتك ومدتها، وخط سير الرحلة، والطقس، وحجم أمتعتك، وأي حدود للوزن تفرضها وسيلة النقل الخاصة بك. 

ومع وجود العديد من العوامل المؤثرة، فمن السهل أن تقوم بحزم أكثر من اللازم أو أقل من اللازم، خاصة إذا كنت قد انتظرت حتى اللحظة الأخيرة.




لذلك سيكون من الجيد معرفة الطرق المختلفة التي تساعد في جمع حقيبة السفر بسهولة، دون نسيان أي شيء، سواء كان ملابس أو إكسسوارت، أو مستحضرات التجميل والنظافة، أو حتى الهدايا التذكارية.

تحديد الأزياء على شكل تنسيقات جاهزة

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجاً من محاولة إعادة كل شيء إلى حقيبتك في نهاية الرحلة ثم تدرك أنك لم ترتدِ حتى نصف الملابس التي أحضرتها. 

ولهذا السبب يجب عليك قبل بدء الرحلة، وخلال مرحلة حزم الحقيبة، تحديد القطع التي ستقوم بارتدائها على شكل تنسيقات جاهزة، بدءاً من القميص وصولاً إلى الحذاء المناسب.

حيلة الخزانة الكبسولة والتنسيقات الجاهزة.. 5 طرق ذكية من أجل حزم حقيبة السفر

إذ يجب مراعاة الأنشطة التي ستقوم بها، والأماكن التي تريد زيارتها، وكذلك أوقات الخروج، هي بالليل أو النهار.

تجميع الأشياء قبل وضعها في الحقيبة

عند حزم الأمتعة، يمكن أن يتم السهو عن بعد الأشياء المهمة، حتى وإن كانت بسيطة، خصوصاً أنه في بعض الأحيان، عملية جمع الحقيبة تحتاج وقتاً طويلاً، مما يجعل المسافر يفقد تركيزه.

لذلك نصيحتنا هنا لك سهلة وبسيطة، لكنها ذكية، وهي تجميع جميع الأشياء والأغراض في السرير، ثم فرزها بشكل يجعل كل شيء واضحاً أمام مرأى العين.

وهنا تصبح العملية سهلة، ما عليك فقط غير وضع كل مجموعة أشياء في مكانها الصحيح في الحقيبة، وبهذا تضمن أنه لا شيء يمكن أن يكون قد ضاع منك، ولم تتمكن من نقله معك في السفر.

تخصيص أدوات خاصة بالسفر

أحد أكثر الأمور المزعجة عند الاستعداد لرحلة ما، هو إدراك على سبيل المثال أنه لا يمكنك إغلاق حقيبتك إلا بعد تنظيف أسنانك وتعبئة المنتجات التي تحتاجها في حقيبة أدوات الزينة الخاصة بك. 

أو عندما تكون قد أغلقت الحقيبة فعلاً، ثم الانتباه إلى أنك لم تضع بها بعض الأدوات الخاصة، التي استعملتها في اللحظات الأخيرة قبل السفر.

لذلك سيكون من الذكي تجهيز حقيبة صغيرة خاصة بمثل هذه الأدوات، والتي يمكن الاستعانة بها في كل رحلة، دون الحاجة إلى استعمال نفس تلك التي تستعملها في الأيام العادية.

حيلة الخزانة الكبسولة والتنسيقات الجاهزة.. 5 طرق ذكية من أجل حزم حقيبة السفر

اختَر حقيبة ذات جوانب ناعمة

تمنحك التعبئة في حقيبة السفر ذات القماش الخشن وذات الجوانب الناعمة المرونة لتشكيل حقيبتك وفقاً لما تقوم بتعبئته بدلاً من العكس. 

إذ إن هذا النوع من الحقائب حتى وإن تمت تعبئتها بأكثر مما تتحمله، يمكنها أن تكون مرنة، وقادرة على التكيف مع القدر من الملابس والأغراض.

عكس الحقائب ذات الجوانب القاسية، التي لا تمنح مساحات إضافية من أجل الحصول على فرصة لوضع قدر أكبر من الملابس بداخلها.

فصل المجوهرات عن الملابس في حقيبة السفر

في حال كنت تحتاجين إلى العديد من المجوهرات والإكسسوارات معك في الرحلة، فإن الحل المناسب هو فصلها عن بقية الملابس.

قومي في هذه الحالة بشراء أكياس خاصة بتغليف القلائد والحلي بشكل عام، لمنع التشابك، ثم ضعي كل قطعة في كيس منفصل، واربطي الكل مع بعض، لكي يكون الوصول إليها سهلاً بعد الوصول إلى الوجهة المختارة.

إنشاء خزانة كبسولة للسفر

أصبحت فكرة الخزانة الكبسولة متداولة بشكل كبير، والتي يكون الهدف منها شراء أقل عدد ممكن من الملابس، في الوقت الذي تكون فيه الملابس ذات جودة عالية، ويمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة.

هذه الفكرة يمكن أن تطبق كذلك في حالة السفر، وذلك خلال مرحلة حزم الحقيبة، خصوصاً إذا كنت لا تملك مساحة كافية في الحقيبة، أو لا يسمح لك بحمل وزن زائد في وسيلة النقل التي ستقلها.

حيلة الخزانة الكبسولة والتنسيقات الجاهزة.. 5 طرق ذكية من أجل حزم حقيبة السفر

الفكرة هنا على سبيل المثال اختيار قميص باللون الأبيض الذي يمكن ارتداؤه بأكثر من طريقة، وتنسيقه مع أكثر من قطعة أخرى، مثل سروال جينز، وآخر من الكتان، وتنورة نهارية، وأخرى للسهرات الليلية.

وبهذا ستكونين قد حصلت على أكثر من إطلالة، لكن في الوقت نفسه تمكنت من تقليل الأغراض للسفر، دون حمل هم كثرة الملابس التي معك في الحقيبة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة