غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يزعم أن حزب الله حاول اغتيال وزير الجيش الأسبق.. كشف تفاصيل عن الحادثة 

نتائج الثانوية العامة

زعم الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، أن حزب الله حاول اغتيال وزير الجيش الأسبق موشيه يعلون، قبل نحو عام في تل أبيب.

وفي بيان مشترك صدر عن شرطة الاحتلال و”الشاباك”، قالا إن التفجير الذي وقع في منطقة منتزه اليركون بتل أبيب في 15 سبتمبر/أيلول 2023، عبر عبوة ناسفة كانت موجهة لاستهداف يعلون.

وقالت الشرطة والشاباك إنه تم اعتقال 8 مشتبه بهم في إطار التحقيقات في القضية.

التفجير بالحديقة محاولة اغتيال وزير الجيش الأسبق

بحسب البيان، فإنه “خلال التحقيق، تبين أن التفجير كان محاولة لهجوم إرهابي يستهدف المدنيين في الحديقة، وتوصل المحققون إلى تحديد أفراد الشبكة المتورطة في زرع العبوة والقبض على ثمانية مشتبهين”، وأشار إلى أنه كان قد مُدّد اعتقال المشتبه بهم طوال الفترة السابقة.

وتابع “تشير التقديرات إلى أن العبوة كانت تستهدف شخصية بارزة، وتبين من التحقيقات، بما في ذلك مراجعة كاميرات المراقبة، أن الهدف كان رئيس الأركان ووزير الأمن الأسبق موشيه يعلون”، وقال إن “العبوة كانت مزودة بكاميرا لمراقبة الحركة، وقد تم تفجيرها على شخصية اعتقدت الشبكة أنها يعلون، لكن ذلك لم يسفر عن وقوع إصابات”.

وأمس الثلاثاء، زعم الشاباك أنه أحبط



محاولة أخرى من حزب الله لاغتيال مسؤول أمني إسرائيلي سابق



.

وأضاف: “اكتشفنا العبوة الناسفة التي كان سيستخدمها الحزب في تنفيذ العملية، وهو من نوع كليمغور”، مشيراً إلى أنها كانت مرتبطة بجهاز تفعيل عن بعد، يحتوي على كاميرا وهاتف نقال.

ولم يكشف الشاباك اسم المسؤول المستهدف، ولا مكان اكتشاف العبوة الناسفة، لكنه قال إنه



تم إطلاع الشخصية المذكورة من قبل الجهات الأمنية، وإرشادها بناءً على ذلك



.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة